مدارس القرم ستزوّد بالمناهج الدراسية الروسية بشكل كامل قبل منتصف الشهر الحالي

أخبار روسيا

مدارس القرم ستزوّد بالمناهج الدراسية الروسية بشكل كامل قبل منتصف الشهر الحاليكتب مدرسية روسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754204/

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجهات ذات الصلة بتوفير المناهج الروسية لتلاميذ القرم.

وبناء على هذه التوجيهات بدأت عدة دور نشر، العمل من أجل توفير العدد اللازم من الكتب المنهجية لمدارس الكيانين الجديدين، وقد تحملت دار نشر "المعارف" العبء الأكبر في تنفيذ هذه المهمة، حيث جهزت كافة مدارس مدينة سيفاستوبل البالغ عددها 74 مدرسة بأكثر من 325 ألف كتاب مدرسي في شهر يوليو/تموز الماضي. وسوف تستلم مدارس جمهورية شبه جزيرة القرم البالغ عددها 620 مدرسة أكثر من 2.2 مليون كتاب قبل نهاية الشهر الجاري. أي أن الكيانين سيستلمان قبل بداية العام الدراسي في 1 سبتمبر/ايلول 2014 أكثر من 2.5 مليون كتاب مدرسي لتلاميذ الصفوف من 1 – 11 . إضافة لهذا سوف تهدي دار نشر "المعارف" كافة الكتب المنهجية التي يحتاجها المعلمون في عملهم، الى إدارات هذه المدارس.

شاحنات خاصة لنقل الكتب المدرسية الى القرم

المرحلة النهائية في تنفيذ توجيهات الرئيس بوتين بدأت يوم 2 أغسطس/آب الجاري وتنتهي في 12 منه، حيث ستتحرك قافلة من 10 شاحنات، من موسكو الى سيفاستوبل مرورا بفورونيج وروستوف على الدون ونوفوروسيسك وفيودوسيا، تحمل الدفعة الأخيرة من الكتب المدرسية وقدرها 564 ألف كتاب.

تقول ناتاليا تريتياك النائب الأول لوزير التعليم والعلوم الروسية : "ساهمت ست دور نشر في اصدار هذا العدد الضخم من الكتب، وقد تحملت دار نشر "المعارف" العبء الأكبر في هذه المهمة. وبهذا فإنه مع بداية السنة الدراسية سوف يكون الطاقم التعليمي لكافة مدارس الكيانين الجديدين جاهزا للعمل بموجب المناهج الدراسية الروسية".

كتاب اللغة الروسية

من جانبها قالت نائبة المدير العام لدار "المعارف" للنشر، ايرينا كوزنيتسوفا، "سوف تصل الكتب الى كل مدرسة في القرم وسيفاستوبل قبل يوم 15 أغسطس/آب الجاري، وقد تم ربط حزم الكتب لكل مدرسة على حدة. لقد انجزنا هذا العمل في مدينة سيفاستوبل، وسوف ننجزه في النصف الأول من الشهر الجاري".

وأضافت: "لأول مرة في تاريخ التعليم في روسيا، تحصل مدارس القرم على كافة الكتب المدرسية اللازمة لتعليم تلاميذ الصفوف من 1 – 11 قبل بداية العام الدراسي، وسوف تحصل بقية المدارس الروسية على الكتب المدرسية اللازمة، ضمن برنامج تحديث الكتب المعتمد سابقا".

من جانبه شكر ممثل جمهورية شبه جزيرة القرم لدى موسكو، جيورجي مرادوف وزارة التعليم والعلوم الروسية ودار نشر "المعارف" على هذا العمل الكبير، الذي يشكل عاملا مهما في عملية دمج النظام الدراسي للجمهورية مع النظام الدراسي لروسيا الاتحادية.

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة