انطلاق فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية في واشنطن

أخبار العالم

انطلاق فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية في واشنطنباراك أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754154/

انطلقت فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية بواشنطن يوم الاثنين 4 أغسطس/آب بحضور العديد من الرؤساء والعشرات من وزراء الدول الإفريقية، وذلك تحت شعار" الاستثمار في الجيل القادم".

ومن المنتظر أن يناقش رؤساء الوفود المشاركة سبل دعم القارة السمراء وتسهيل اندماجها في الاقتصاد العالمي، ومواجهة الأزمات الاقتصادية والغذائية والصحية التي تعاني منها، وتشجيع الاستثمار، وإرساء السلم والأمن.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما أن هذه القمة غير المسبوقة ستكون فرصة "لبحث المسائل الأمنية مع إفريقيا"، كما تهدف بالنسبة إليه إلى العمل مع "شركاء أقوياء لديهم قوات أمنية فاعلة، بحيث يصبح بوسع الولايات المتحدة خفض دعمها المالي مع ضمان أمن طويل الأمد لهذه البلدان".

وتهدف القمة أيضا إلى نسج علاقات اقتصادية أكثر متانة بين الولايات المتحدة وافريقيا، المنطقة الواعدة التي تسجل نموا اكبر من بقية العالم يتوقع صندوق النقد الدولي ان يبلغ 5.8 في المئة في عام 2015، وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة على لائحة الشركاء التجاريين مع إفريقيا، بعد الاتحاد الاوروبي والصين.

وسيشمل اهتمام القمة أيضا الأزمة الصحية المتمثلة بانتشار فيروس إيبولا المسبب للحمى النزفية في غرب إفريقيا حيث توفي 700 شخص حتى الآن بهذا المرض.

المصدر: RT + وكالات