علماء: لا للإفراط في تناول الفواكه والخضروات

الصحة

علماء: لا للإفراط في تناول الفواكه والخضرواتفواكه وخضروات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754145/

استنتج العلماء، من نتائج الدراسات التي أجروها، أن تناول أكثر من خمس وجبات من الفواكه والخضروات يوميا، لن يؤدي الى تخفيض خطورة الإصابة بالأمراض.

 شارك في هذه الدراسات أكثر من 800 ألف شخص في الصين والولايات المتحدة الأمريكية. ويقول العلماء، إن خطر الموت يتقلص بنسبة 5 بالمائة بعد تناول الفواكه والخضروات، وان الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تنخفض بنسبة 4 بالمائة، ولكنهم لم يتمكنوا من اكتشاف علاقة واضحة بين الأمراض السرطانية وتناول الفواكه والخضروات.

ولكن الدكتور بي باو من المعهد الوطني لصحة الطفل، يعتقد انه في المستقبل سوف يتم تحديد الكمية المثالية للفواكه والخضروات التي يجب على الانسان تناولها يوميا، أي الخضروات تقلص احتمال الاصابة بالأمراض السرطانية. ويضيف، إن تناول أكثر من خمس وجبات من الفواكه والخضروات يوميا، لا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

من جانبه يشير الطبيب اندي بيلاتي، المختص بالتغذية، الى أن نصف قدح من الخضروات الورقية، يمكن أن يعوض عن حصة خضروات واحدة.

ويذكر ان علماء بريطانيون سبق ان اعلنوا أن تناول سبع وجبات من الخضروات والفواكه يوميا يقلص احتمال الموت بنسبة 42 بالمائة، و25 بالمائة الموت بالسرطان 31 بالمائة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. ولكن نتائج البحوث الدراسات الأخيرة، أكدت ان هذه الأرقام مبالغ بها، لأن تناول خمس وجبات من الخضروات والفواكه يوميا كافية للمحافظة على صحة جيدة.

المصدر: RT + مايل.رو

 

أفلام وثائقية