افتتاح مهرجان المسرح والسينما الدولي "مع العائلة" في ايركوتسك

أخبار روسيا

افتتاح مهرجان المسرح والسينما الدولي مهرجان السينما والمسرح الدولي "مع العائلة" في ايركوتسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754139/

افتتح في مدينة إيركوتسك الروسية في الثاني من أغسطس/آب مهرجان السينما والمسرح الدولي تحت عنوان "مع العائلة"، الذي ستستمر فعالياته حتى الثامن من الشهر ذاته على ضفاف بحيرة بايكال.

تشارك في برنامج المنافسة الرسمية للنسخة التاسعة من المهرجان مجموعة أفلام من أوكرانيا وأمريكا والصين وهولندا وصربيا وألمانيا والمجر وسنغافورا وكازاخستان وأزبيكستان، بالإضافة إلى روسيا التي افتتحت هذا الحدث الثقافي.

حول مهرجان "مع العائلة" قال رئيس المهرجان، الممثل والمنتج السينمائي ألكسندر كوفتونيتس إن الهدف الرئيس منه هو "تقديم سينما جيدة وعائلية إلى المشاهد سواء بأفلام روسية أو عالمية".

وأضاف أن القائمين على المهرجان لا يكتفون بعرض الأفلام "الجاف" بحسب وصفه، مشيرا إلى الأخذ بعين الاعتبار التواصل مع الجمهور، وذلك "من خلال حلقات نقاش متنقلة وجلسات شاي أسرية"، وفقا لما أدلى به لموقع "نوفوستي".

تشكلت لجنة التحكيم في المهرجان من المخرجين البولندي كشيشتوف زانوسي، والصيني داي واي، والفرنسية سونيا بيرناديت، وكذلك المخرج والمنتج الروسي أليكسي بيتروخين، ومدير شركة التوزيع البريطانية "Amadeus" إيفو فيورنز، واللجنة برئاسة الممثل الروسي ستانيسلاف ليوبوشين.

هذا وتشارك في المهرجان أفلام رسوم متحركة للأطفال والجيل الناشئ، إذ ستعرض 7 أفلام من روسيا وهولندا وبيلاروس وكازاخستان، علما أن مهرجان السينما والمسرح "مع العائلة" أقيم للمرة الأولى في عام 2006 في مدينة كالوغا، لتتعاقب المدن الروسية الاخرى على استضافته.

ففي 2007 أقيم المهرجان في موسكو، لتستضيفه نوفوسيبيرسك في عام 2008، ومن ثم 5 مرات متتالية في مدينة يكاتيرينبورغ، ليحل أخيرا وللمرة الأولى في عاصمة شرق سيبيريا ايركوتسك.    

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة