شركة طاقة نمساوية: العقوبات الأوروبية ضد روسيا لن تعيق بناء السيل الجنوبي

أخبار روسيا

شركة طاقة نمساوية: العقوبات الأوروبية ضد روسيا لن تعيق بناء السيل الجنوبي شركة طاقة نمساوية: العقوبات الأوروبية ضد روسيا لن تعيق بناء السيل الجنوبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754117/

قال المدير العام لشركة الغاز النمساوية "OMV" جيرهارد رويس إن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا لن تعيق بناء خط نقل الغاز الروسي "السيل الجنوبي".

وشبّه رويس الذي عرف بموقفه الرافض لفرض عقوبات ضد روسيا في مقابلة مع مجلة "بروفيل" النمساوية، شبّه تعليق الاتحاد الأوروبي أعمال بناء خط نقل الغاز الروسي بالانتحار للاقتصاد الأوروبي، لافتا إلى أنه لا يرى أي تأثير للعقوبات الأوروبية المفروضة ضد روسيا على استمرار بناء مشروع "السيل الجنوبي".

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف قد أعلن في وقت سابق أنه لا يرى أي عقبات أمام تنفيذ مشروع نقل الغاز الروسي "السيل الجنوبي" بسبب العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن خط نقل الغاز الروسي "السيل الجنوبي" هو مشروع ضخم لعملاق الغاز الروسي "غازبروم" لنقل الغاز الروسي إلى دول جنوب ووسط أوروبا عبر قاع البحر الأسود من دون العبور عبر دول الترانزيت كأوكرانيا، وستبلغ طاقته 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، ومن المخطط أن يبدأ عمله في نهاية 2015، على أن يعمل بكامل طاقته في عام 2018.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن بشكل رسمي يوم الثلاثاء 29 يوليو/تموز عن فرض عقوبات اقتصادية إضافية ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، وتهدف العقوبات الجديدة إلى الحد من وصول روسيا إلى الأسواق المالية الأوروبية، وتحظر تصدير الأسلحة والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها تحد من وصول روسيا إلى التقنيات "الحساسة"، لا سيما المتعلقة بقطاع النفط.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"