أكثر من 400 عسكري أوكراني يعبرون الحدود مع روسيا (فيديو)

أخبار روسيا

أكثر من 400 عسكري أوكراني يعبرون الحدود مع روسيا (فيديو)عسكري أوكراني.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754098/

أعلنت إدارة الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية الروسية أن أكثر من 400 عسكري أوكراني عبروا الحدود الروسية الأوكرانية.

وقال فاسيلي مالايف المتحدث باسم الإدارة في مقاطعة روستوف يوم الاثنين 4 أغسطس/آب، إن "438 عسكريا أوكرانيا توجهوا الليلة الماضية إلى حراس الحدود الروس بطلب اللجوء".

وأضاف أن هيئة الحدود الروسية قررت فتح ممر إنساني لعبور هؤلاء العسكريين إلى أراضي روسيا، مشيرا إلى وجود 164 من حراس الحدود الأوكرانيين بين العسكريين الذين طلبوا اللجوء في روسيا.

وأكد مالايف في وقت لاحق أن أكثر من 180 عسكريا أوكرانيا توجهوا إلى وطنهم، موضحا أن إدارة الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية الروسية قامت بتنظيم نقل العسكريين، الذين أكدوا رغبتهم في العودة، إلى أحد المعابر الحدودية في مقاطعة روستوف. ومن المتوقع أن يجري تسليمهم للجانب الأوكراني اليوم الاثنين.

كييف تعترف بعبور مجموعة من جنودها إلى أراضي روسيا

من جهتها اعترفت كييف بعبور قسم من جنود اللواء رقم 72 للقوات المسلحة الأوكرانية الحدود مع روسيا في مقاطعة روستوف.

وقال أليكسي دميتراشكوفسكي المتحدث باسم العملية الأمنية الأوكرانية يوم الاثنين أن عددا من جنود اللواء الـ72 عبروا الحدود مع روسيا بعد معركة عنيفة مع مسلحين في شرق أوكرانيا، دون أن يحدد عدد هؤلاء الجنود.

وأكدت هيئة الحدود ووزارة الدفاع الأوكرانيتان التوجه إلى الجانب الروسي بطلب ممر إنساني، موضحة أن الجنود اضطروا إلى اتخاذ هذا القرار بسبب نفاد الذخيرة لديهم.

تعليق أندريه مانويلو نائب عميد كلية العلوم السياسية بجامعة موسكو، ومن كييف ينضم إلينا أوليغ غـولـوبـيـنـكو عضو تجمع اتحاد قوى الشعب:

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة