بالفيديو .. كارول سماحة تزور جرحى غزة في مصر

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754089/

وجهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة تحية للحكومة المصرية التي سمحت بدخول جرحى فلسطينيين من قطاع غزة إلى أراضيها لتلقي العلاج في مستشفياتها، وذلك أثناء زيارة قامت بها للجرحى.

وقالت إن استقبال الجرحى في المستشفيات المصرية جاء تزامنا مع الأزمة التي تمر بها المستشفيات في قطاع غزة، وذلك لعجزهاعن استعياب الأعداد الكبيرة من المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 27 يوما.

وأضافت أنها فوجئت بالتفاؤل والابتسامة على وجوه الجرحى وحبهم للحياة وتمسكهم بها رغم الإصابات الخطيرة، وإصرارهم على العودة إلى غزة بعد تماثلهم للشفاء، مشددة على أن ما يشاهده المرء عن كثب ليس كما على شاشات التلفزيون.

وذكرت كارول سماحة أنها قبل أن تدخل عالم الفن عملت في الصليب الأحمر اللبناني 5 سنوات، وأنها عايشت ظروف الحرب اللبنانية بكل ظروفها، وتعي جيدا حالة الذعر التي مر بها الجرحى الفلسطينيون.

وتحدثت عن طفل فقد كل أفراد عائلته وتساءلت عما سيحل به على الصعيد النفسي بعد أن يتجاوز مرحلة العلاج من الجروح التي أصابته.

كما أعربت سماحة عن أسفها لما وصفتها بالمؤامرة التي يتعرض لها العالم العربي، مضيفة أن فلسطين تدفع الثمن غاليا جدا كما كانت دائما، وأن لبنان وسورية كذلك دفعا ثمن ذلك، معبرة عن الأمل بأن تنتهي هذه الأزمة قريبا.

المصدر: RT + "يوتيوب"