بان كي مون يتهم إسرائيل بالإجرام وحماس تتهمه بمشاركتها

أخبار العالم العربي

بان كي مون يتهم إسرائيل بالإجرام  وحماس تتهمه بمشاركتها صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754060/

وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة للأونروا في غزة بأنه " عار أخلاقي وعمل إجرامي". واتهمت حماس من جانبها بان كي مون بأنه شريك إسرائيل.

ودان الأمين العام في بيان تلاه المتحدث باسمه، القصف الذي تسبب بمقتل 10 أشخاص صباح الأحد في المدرسة الواقعة في رفح، ودعا إسرائيل وحماس إلى وقف القتال والتفاوض على اتفاق لوقف إطلاق النار في القاهرة.

وطالب بان كي مون بمحاسبة المسؤولين عن "الانتهاك الجسيم للقانون الإنساني الدولي" من خلال قصفهم المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

واتهمت حركة حماس من جانبها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأنه شريك إسرائيل في "المجزرة" التي تسببت بها غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأونروا في رفح جنوب غزة.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في بيان إن "استهداف مدرسة الوكالة في رفح هو جريمة حرب واستخفاف بالرأي العالمي وبان كي مون شريك في المجزرة بسبب صمته على الجريمة وتباكيه على الجنود الإسرائيليين القتلة وتجاهله لدماء المدنيين الأبرياء".

واشنطن تندد بـ"القصف المشين" لمدرسة الأونروا في غزة

انتقدت واشنطن ما أسمته "القصف المشين" لمدرسة الأونروا في غزة الأحد وحثت إسرائيل على بذل المزيد من الجهد لتجنب الخسائر البشرية في صفوف المدنيين.

وطالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين بساكي الأحد بالتحقيق في الهجمات التي وقعت مؤخرا على مدارس لوكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة.

وقالت بساكي "الولايات المتحدة هالها القصف المشين اليوم خارج مدرسة للأونروا في رفح تؤوي حوالي 3 آلاف مشرد والذي قتل فيه بصورة مأساوية عشرة مدنيين فلسطينيين آخرين على الأقل".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية