عباس يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل لإلزام إسرائيل بوقف هجومها ضد غزة

أخبار العالم العربي

عباس يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل لإلزام إسرائيل بوقف هجومها ضد غزةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754053/

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف هجومها ضد غزة والتجاوب مع المبادرة المصرية.

وخصّ بدعوته التي أطلقها الأحد 3 أغسطس/ آب الأمم المتحدة والإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين، محملا إسرائيل بموقفها الرافض المسؤولية عن التداعيات الخطيرة التي تترتب على استمرار حربها.

وقال عباس: "خلال الأيام الـ27 الماضية كانت إسرائيل تقتل وتجرح 17 فلسطينيا كل ساعة، وكانت تقتل طفلا فلسطينيا كل ثلاث ساعات منذ بدء العدوان".

وأضاف: "في المقابل استجابت القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية، ومجموع الفصائل الفلسطينية لمقترحات المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار، القاضية بتهدئة ووقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة"، متابعا "غير أن هذه التهدئة انهارت خلال ساعتين نتيجة استمرار إسرائيل بعدوانها على قطاع غزة".

وأوضح عباس: "رغم ذلك قمنا بإرسال الوفد الفلسطيني إلى القاهرة تأكيدا على حرصنا ورغبتنا في وقف الحرب والعدوان وحقن دماء أبناء شعبنا، غير أن الحكومة الإسرائيلية رفضت إرسال وفد إلى القاهرة تحت ذرائع واهية".

العوض: التوافق الفلسطيني يمثل بداية الهجوم السياسي

وفي حديثه لقناة RT ذكر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، أن الفلسطينيين يحققون إنجازا مهما من خلال الاتفاق على وحدة الموقف.

وقال العوض: "هذا يمثل بداية الهجوم السياسي الفلسطيني، واستعادة لزمام المبادرة، بعد أن نجحت دولة الاحتلال في تسويق نفسها أنها تريد التهدئة بينما الفلسطينيون يريدون التصعيد".

وأضاف العوض: "المطالب التسعة للفلسطينيين، مطالب عادلة ومتواضعة تبدء بوقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة".

تعليق مستشار الشؤون السياسية لمركز الماريديان والمختص بالشؤون الأمريكية السيد خالد الصفوري

المصدر: RT + "وفا"