"11 سبتمبر/أيلول" تاريخ منبوذ حتى في ترويج الأفلام

الثقافة والفن

 Mario Anzuoni
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754021/

اعتذرت شركة Paramount Pictures للأفلام السينمائية الأربعاء 30 يوليو/تموزعن إصدارها إعلانا لفيلمها الجديد مدونا عليه تاريخ 11 سبتمبر/أيلول لبدء العرض في أستراليا.

الفيلم يسمى "المراهقون المتحولون سلاحف النينجا Teenage Mutant Ninja Turtles"، وأصدرت الشركة نسخة استرالية للإعلان عن الفيلم تتضمن مشهدا لسلاحف النينجا الأربع وهم يقفزون من ناطحة سحاب إثر انفجار، وقد دون أسفل الإعلان تاريخ 11 سبتمبر/أيلول لبدء العرض في دور السينما في أستراليا.

 كانت هذه إشارة غير مريحة من الشركة إلى الأحداث المروعة التي وقعت في برجي التجارة العالميين في مدينة نيويورك في 11 سبتمبر/أيلول 2001، وراح ضحيتها حوالي 3000 قتيلا وآلاف المصابين.

الإعلان ظهر في تغريدة لحساب الشركة Australian Paramount Pictures Twitter، وعلى الصفحة الرسمية للشركة على موقع الفيس بوك، الذي يضم أكثر من 6 ملايين معجب.

ولقيت كلا المشاركتين وابلا من الانتقادات الحادة، ما استدعى حذفهما بعد ساعات، وإن استمرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي بالتشارك في هذه الإعلانات.

وقالت الشركة في بيان لها: "نحن نأسف بشدة لاستخدام هذه الطريقة في التسويق للعمل الفني الذي سيبدأ عرضه في 11 سبتمبر/أيلول داخل أستراليا، نحن نعترف أن المزج بين هذه الصورة والتاريخ كان خطأ فادحا، لم نكن نقصد الإساءة، وقمنا بحذف المحتوى فور ملاحظة الأمر على الفور".

يذكر أن عرض الفيلم سيبدأ داخل الولايات المتحدة في 8 أغسطس/آب، وتستخدم الشركة نسخة مختلفة تماما للإعلان داخل الولايات المتحدة.

المصدر : RT + "رويترز"