مهدي جمعة: لن نسمح بإقامة مخيمات للاجئين من ليبيا داخل تونس

أخبار العالم العربي

مهدي جمعة: لن نسمح بإقامة مخيمات للاجئين من ليبيا داخل تونس رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753998/

أكد رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بإقامة مخيمات للاجئين من ليبيا في البلاد.

وجاء في بيان صدر عن خلية الأزمة لمتابعة الوضع الأمني في تونس أن مهدي جمعة قرر السبت 2 أغسطس/آب "عدم السماح في كل الحالات بفتح مخيمات داخل التراب الوطني"، داعيا إلى "التنسيق مع المنظمات الدولية والجهة الليبية لجمع العابرين في الجانب الليبي وتوفير الدعم الصحي واللوجستي لهم".

كما دعا إلى تعزيز التحقق من كل الوافدين على تونس عبر المعابر الحدودية برأس جدير والذهيبة، ودعم تفتيش الأفراد والأمتعة والعربات.

وقرر جمعة تكوين وحدة أمنية وعسكرية مشتركة للتصدي للتهديدات الإرهابية، كما دعا الى تعزيز انتشار قوات الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية العازلة على الجنوب التونسي المحاذي للحدود مع ليبيا، إضافة إلى تكثيف الرقابة على الشريط الحدودي الساحلي لمنع محاولات التسلل.

وفي نفس الوقت أوصى رئيس الحكومة بتكثيف جهود الإغاثة الصحية والإنسانية من ليبيا ومواصلة تسهيل عبور الدبلوماسيين و إجلاء الجاليات الأجنبية في حال عبورها إلى الأراضي التونسية.

كما دعا إلى إحكام التنسيق مع مصر بخصوص إقامة الجسر الجوي والبحري بناء على اتفاق البلدين لنقل المصريين العالقين من ليبيا إلى مصر عبر تونس.

يذكر أن اجتماع خلية الأزمة عقد برئاسة مهدي جمعة وبحضور وزراء الداخلية والدفاع والخارجية والعدل والنقل والشؤون الاجتماعية والصحة والوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن.

تعليق مراسلتنا في تونس

المصدر: RT

الأزمة اليمنية