واشنطن تعتزم تخصيص 19 مليون دولار لتأهيل الحرس الوطني الأوكراني

أخبار العالم

واشنطن تعتزم تخصيص 19 مليون دولار لتأهيل الحرس الوطني الأوكرانيواشنطن تعتزم تخصيص 19 مليون دولار لتأهيل الحرس الوطني الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753947/

تعتزم الولايات المتحدة تخصيص 19 مليون دولار لتأهيل وتجهيز الحرس الوطني الأوكراني الذي يضم مسلحين من منظمة "القطاع الأيمن" القومية المتطرفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الأميرال جون كيربي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 1 اغسطس/آب إن الكونغرس الأمريكي قد أبلغ بهذه النوايا بموجب مذكرة من البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية. ويجري الحديث حول نية الولايات المتحدة "استخدام 19 مليون دولار لتدريب وتجهيز أربعة سرايا وهيئة أركان تكتيكية واحدة للحرس الوطني الأوكراني".

وأضاف كيربي أن مثل هذا النشاط يهدف إلى زيادة قدرات قوات الأمن الأوكرانية في مجال "الدفاع الداخلي".

ومن المفترض أن يبدأ تنفيذ هذا البرنامج في عام 2015 في حال إعطاء السلطة التشريعية الأمريكية الضوء الأخضر له.

وأوضح كيربي أنه تقرر أن يجري التدريب في المركز الدولي لحفظ السلام والأمن في مدينة يافوروف بمقاطعة لفوف الاوكرانية.

وستجري عملية التدريب على أيدي ممثلين عن القوات البرية من القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية والحرس الوطني لولاية كاليفورنيا الذي تربطه علاقات شراكة بأوكرانيا.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، ذكر المكتب الصحفي للبيت الأبيض عقب اتصال هاتفي جديد بين جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي والرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، أن واشنطن تنوي تقديم "الدعم المالي اللازم بقيمة حوالي ثمانية ملايين دولار لهيئة حرس الحدود الأوكرانية".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون