أوباما يعتبر وقف اطلاق النار في غزة صعبا بعد انهيار الهدنة

أخبار العالم العربي

أوباما يعتبر وقف اطلاق النار في غزة صعبا بعد انهيار الهدنةأوباما يعتبر وقف اطلاق النار في غزة صعب بعد انهيار الهدنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753946/

اعتبر الرئيس الامريكي باراك أوباما إنه من الصعب تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة بعد انهيار الهدنة الأخيرة.

وأشار أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض يوم 1 اغسطس/آب إلى التأثير المحدود للدبلوماسية، في الوقت الذي تحاول فيه إسرائيل تدمير شبكة أنفاق "حماس" في غزة وقيام النشطاء الفلسطينيين بالرد.

واعتبر اوباما فيما يخص الالتزام بوقف إطلاق النار في غزة أن الأمر "سيكون من الصعب تحقيقه"، مضيفا "أعتقد إن هناك قدرا كبيرا من الغضب وقدرا كبيرا من اليأس.. وتعرفون أن هذا مزيج متفجر".

ودعا أوباما حماس والفصائل الفلسطينية الى الافراج عن جندي اسرائيلي، قيل انه وقع أسيرا لدى الفلسطينيين، كشرط مسبق لازالة التوتر بين اسرائيل والفلسطينيين، وقال انه ستبذل جهود لاعادة اقرار وقف اطلاق النار الذي انهار.

ولفت اوباما الى أنه "اذا كانوا جادين بشأن محاولة حل هذا الموضوع فانه يجب ان يطلق سراح هذا الجندي دون شروط وفي أقرب وقت ممكن".

وفيما يخص الانتقادات التي تعرض لها وزير الخارجية جون كيري من قبل اسرائيل قال اوباما "عندما أرى كيري يذهب إلى هناك ويحاول التوسط لوقف إطلاق النار علينا جميعا دعمه.. ماكان يجب أن يكون هناك سيل من الشكاوى والإنتقاد قبل أن يحصل على فرصة لإستكمال جهوده".

وتعرض كيري لانتقاد عنيف في إسرائيل في وقت سابق من الأسبوع الجاري بشأن أحدث محاولاته لوقف إطلاق النار بعد أن فسر بعض الإسرائيليين جهوده لوقف فوري للقتال على أنها محاولة بشكل أساسي لمنع إسرائيل من تدمير أنفاق حماس.

المصدر: RT+رويترز

الأزمة اليمنية