تونس ترحب بالليبيين شرط عدم ممارسة "أنشطة" تسيء للعلاقات أو تخل بالنظام

أخبار العالم العربي

تونس ترحب بالليبيين شرط عدم ممارسة الحدود التونسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753927/

قالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن تونس ترحب بالليبيين على أراضيها شرط الالتزام بعدم ممارسة أيه "أنشطة سياسية أو غيرها تسيء للعلاقات بين البلدين، أو تخل بالنظام العام".

وجاء في بيان الخارجية الجمعة 1 أغسطس/آب أن تونس "إذ تعبّر عن ترحيبها بالإخوة الليبيين على أراضيها، معتبرة إياهم مقيمين بين أهلهم وذويهم، فإنها تؤكد على أهمية الالتزام بعدم ممارسة أية أنشطة سياسية أو غيرها تسيء للعلاقات المميزة بين البلدين والشعبين، أو تخلّ بالنظام العام".

وشدد بيان الخارجية على "حرص تونس على توطيد علاقات الأخوة مع ليبيا والحفاظ على مصداقيتها وعلى حيادها الإيجابي إزاء الأوضاع فيها".

وفي سياق متصل دعت تونس الجمعة رعاياها إلى "مغادرة ليبيا في أسرع وقت ممكن أمام ما تشهده مدن ليبية من أحداث وتردّ للأوضاع الأمنية فيها".

وطلبت الخارجية من التونسيين توخي "الحذر والحيطة والسلامة في تنقلاتهم، والاتصال عند الاقتضاء ببعثتيها في كل من طرابلس وبنغازي لتسهيل عودتهم عبر البر أو عبر الجو إن أمكن ذلك".

يشار إلى أن عدد التونسيين المقيمين بليبيا يتراوح بين 50 و80 ألف تونسي، حسبما أعلنه في مؤتمر صحفي وزير الخارجية المنجي حامدي.

تعليق الكاتب والصحفي الليبي عبد الحكيم معتوق والكاتب والإعلامي التونسي الصافي سعيد 

المصدر: RT

الأزمة اليمنية