رسميا .. غوس هيدينك مدربا جديدا للطواحين الهولندية

الرياضة

رسميا .. غوس هيدينك مدربا جديدا للطواحين الهولنديةالهولندي غوس هيدينك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753923/

استلم الهولندي غوس هيدينك الجمعة 1 أغسطس/آب، رسميا مهام تدريب منتخب بلاده لكرة القدم، خلفا لمواطنه لويس فان خال الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال هيدينك في مؤتمر صحفي عقده الجمعة: "لن تحصل تغيرات كبيرة"، مشيرا إلى أن القائد روبن فان بيرسي ونائبه ارين روبن سيبقيان على الأرجح في موقعيهما.

وأكد هيدينك أنه سيعتمد على "المدرسة الهولندية" بالإضافة الى "غريزة البقاء" التي غرسها فان خال في لاعبيه، لكنه يريد مقاربة "واقعية" لا تعني التخلي عن اللعب الجميل.

ويمتد عقد المدرب الهولندي مع منتخب بلاده حتى عام 2016 وسيخلفه من بعده مساعده الحالي داني بليند للتحضير لكأس العالم 2018، وسيساعده أيضا في مهامه الهداف الدولي السابق رود فان نيستلروي (35 هدفا في 70 مباراة دولية).

وعاد غوس هيدينك (68 عاما) إلى دفة قيادة المنتخب البرتقالي من جديد بعد 16 عاما عندما أشرف على تدريبه في الفترة بين (1995 و1998)، وقاده إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 1998 في فرنسا، وكرر الإنجاز نفسه في 2002 مع المضيفة كوريا الجنوبية.

كما أشرف هيدينك على تدريب منتخبات أستراليا وروسيا وتركيا بعد أن قاد أندية كبيرة مثل ايندهوفن الهولندي، وريال مدريد الإسباني، وتشيلسي الإنكليزي، وترك تدريب فريق أنجي محج قلعة الروسي في يوليو/ تموز 2013.

المصدر: RT + "أ ف ب"