مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةصورة من المظاهرات في الضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753911/

قتل فلسطينيان في اشتباكات مع الجنود الإسرائيليين في الضفة الغربية، الأول في مدينة طولكرم والثاني في قرية صفا الجمعة 1 أغسطس/آب.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن مواجهات عنيفة جرت بين عشرات الشبان والقوات الإسرائيلية غرب طولكرم عقب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة تضامنا مع قطاع غزة.

وأضافت أن الجنود هاجموا المسيرة بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية ما أسفر عن مقتل شاب (22 عاما) أصيب برصاصة في الصدر، وإصابة عدد آخر من الشبان إصابات تتراوح بين متوسطة وخطرة.

وقتل الشاب الثاني (19عاما) في مواجهات عند نقطة عسكرية بالقرب من الجدار الفاصل في قرية صفا غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية. وأكد أحمد البيتاوي مدير مستشفى رام الله لوكالة "فرانس برس" مقتل الشاب ، موضحا أنه "أصيب في قلبه وصدره".

وأصيب 73 آخرون بينهم 35 بالرصاص الحي، في مواجهات مع الإسرائيليين شملت كافة أنحاء الضفة إثر مسيرات تضامنية مع قطاع غزة بعد صلاة الجمعة.

وخرجت المسيرات على حاجز قلنديا ومعبر عوفر ومخيم الجلزون والرام وبيت اكسا ونعلين في منطقة رام الله، وفي لفيت وكفر الديك وكفر قدوم وحوارة وطولكرم شمال الضفة الغربية، وفي باب الزاوية في مدينة الخليل وعند معبر قبة راحيل في الخليل.

كما شارك نحو 5000 فلسطيني في تظاهرة ضخمة في مدينة الخليل رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية. وجرت مواجهات في مدينة القدس بعد صلاة الجمعة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية