ريال مدريد يستعين بنجومه القدامى

الرياضة

ريال مدريد يستعين بنجومه القدامىراؤول غونزاليس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753905/

عرض نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، منصب مدير الكرة بالنادي على لاعبه الشهير السابق راؤول غونزاليس، وفقا لما أكدته صحيفة "إل موندو" الإسبانية الجمعة 1 أغسطس/آب.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي عرض على راؤول تولي هذا المنصب خلفا لميغيل بارديزا الذي تركه في نهاية الموسم الماضي بعد أن شغله منذ عام 2009.

وأشارت "إل موندو" إلى أن النادي سيضيف بعض المسؤوليات الأخرى على هذا المنصب وأن الاتصال والمفاوضات مع راؤول ما زالت في "مراحلها الأولية" وأن النادي ينتظر حسم الموضوع في الأسابيع القليلة المقبلة.

وإذا وافق راؤول على قبول المنصب، سيعود النجم الكبير بهذا إلى أحضان ريال مدريد بعد أربع سنوات من الرحيل عن صفوف الفريق، ليعمل جنبا إلى جنب مع زميله السابق فيرناندو هييرو الذي يشغل حاليا منصب المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للميرنجي.

وقضى راؤول موسمين في صفوف شالكه الألماني، ومن ثم انتقل إلى السد القطري والذي قضى معه موسمين أيضا.

ويعد راؤول غونزاليس (37 عاما) أحد أساطير نادي ريال مدريد، لعب في صفوفه في الفترة (1994-2010)، ويحمل الرقم القياسي من حيث خوض أكبر عدد من المباريات مع الفريق بواقع 741 مباراة وتسجيل للأهداف برصيد 323 هدفا.

وأحرز الماتادور الإسباني مع الريال ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس انتركونتيننتال، وأربعة ألقاب في كأس السوبر الإسباني ولقبا واحدا في كأس السوبر الأوروبي.

وخاض راؤول مع المنتخب الإسباني 102 مباراة سجل خلالها 44 هدفاً، وشارك مع الماتادور ثلاث مرات في نهائيات كأس العالم، ومرتين في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

المصدر: RT + "سبورت - إكسبريس" 

بطولة العالم لألعاب القوى