مسؤول روسي: اقتصاد روسيا لن ينهار بسبب العقوبات الأوروبية

مال وأعمال

مسؤول روسي: اقتصاد روسيا لن ينهار بسبب العقوبات الأوروبيةمسؤول روسي: اقتصاد روسيا لن ينهار بسبب العقوبات الأوروبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753893/

أكد فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي أن الاقتصاد الروسي لن ينهار نتيجة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا.

وقال تشيجوف الجمعة 1 أغسطس/آب: "لن ينهار الاقتصاد الروسي نتيجة هذه العقوبات، ستكون هناك بعض الصعوبات في القطاع المصرفي، وسيُضطر إلى إعادة النظر في فترات تنفيذ بعض المشاريع، بما في ذلك تلك التي تشارك فيها الدول الأوروبية".

وأردف قائلا: "لكن يوجد لدى روسيا ما يكفي من الموارد الذاتية لمواجهة هذه التحديات".

وأضاف تشيجوف أن "الضرر الذي سيلحق باقتصاد دول الاتحاد الأوروبي جراء العقوبات الأوروبية ضد روسيا، سيكون مساوياً لحجم الضرر الذي سيلحق بالاقتصاد الروسي، إن لم يكن أكبر، وإذا قرر الاتحاد الأوروبي فرض غرامات على شركاته في حال عدم التزامها بالعقوبات فإن هذا سيعود عليهم بعواقب أكثر سوءا".

وشبّه تشيجوف العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بـ "الفرقعة، أو الطلقة التي أخطأت الهدف".

وقال تشيجوف: "هذه العقوبات لا تساعد على تحقيق الهدف الرئيسي ألا وهو نزع التوتر في أوكرانيا وحل الأزمة الأوكرانية الداخلية".

كما أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن روابط الاتحاد الأوروبي الاقتصادية مع روسيا "هي الروابط الأكثر تلاحماً وتطوراً".

وأضاف: "يوجد لدينا عدد غير قليل من المشاريع المشتركة. ولو تحدثنا عن حجم التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي فإنه يبلغ مليار دولار في الـ24 ساعة، وهذا أكثر بـ11-12 مرة من حجم التبادل التجاري بين روسيا والولايات المتحدة".

وأوضح تشيجوف أن "هذا التعاون يمر الآن بمرحلة صعبة، لكن ليس بسبب الجانب الروسي"، وتابع مؤكداً: "سنكون مستعدين للتعاون مع الاتحاد الأوروبي عندما يكون الاتحاد الأوروبي مستعداً لذلك".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic