الاتحاد الأوروبي يحظر تصدير معدات تقنية إلى روسيا تدخل في عمليات استخراج النفط

أخبار روسيا

الاتحاد الأوروبي يحظر تصدير معدات تقنية إلى روسيا تدخل في عمليات استخراج النفط الاتحاد الأوروبي يحظر تصدير معدات تقنية تدخل في عمليات استخراج النفط إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753866/

نشر الاتحاد الأوروبي في صحيفته الرسمية قائمة المعدات المستخدمة في قطاع إنتاج النفط التي تم حظر تصديرها إلى روسيا من دون موافقة مسبقة من قبل السلطات الأوروبية المختصة.

وضمت القائمة 30 منتجا يحظر تصديرها إلى روسيا منها أنابيب ومعدات حفر تستخدم في عمليات التنقيب عن النفط في المياه العميقة وفي القطب الشمالي وفي عمليات استخراج النفط الصخري.

ويمكن للمصدرين في الاتحاد الأوروبي بيع روسيا المواد المدرجة في قائمة العقوبات فقط بعد الحصول على موافقة سلطات بلدهم، بشرط أن لا يتم استخدام هذه المعدات في مشاريع التنقيب عن النفط في المياه العميقة وفي القطب الشمالي وفي عمليات استخراج النفط الصخري، كما يتوجب الحصول على الموافقة حتى إذا كانت هذه المعدات لن تشحن مباشرة إلى روسيا، ولكن سيتم استخدامها هناك.

ويسمح لأي دولة في الاتحاد الأوروبي بيع روسيا المعدات المدرجة في قائمة الحظر بعد إعلام الاتحاد والمفوضية الأوروبيين بقرارها مع ذكر الأسباب.

تجدر الإشارة إلى أن العقوبات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أغسطس/اَب 2014، ولن يكون لها مفعول رجعي.

في سياق متصل قالت وكالة التصنيف الدولية "فيتش" في بيانا لها إن العقوبات الغربية الجديدة ضد روسيا قد تعيق عمليات تطوير واستخراج  النفط من الحقول الصعبة، كما أنها تقوض عددا من المشاريع، على وجه الخصوص مشاريع التنقيب في القطب الشمالي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة