بعد 50 سنة.. ضابط جمارك بريطاني يعترف بتعرضه للاعتداء الجنسي في المدرسة

متفرقات

بعد 50 سنة.. ضابط جمارك بريطاني يعترف بتعرضه للاعتداء الجنسي في المدرسةضابط جمارك بريطاني يعترف بتعرضه للاعتداء الجنسي في المدرسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753836/

اعترف ضابط الجمارك البريطاني السابق فيل وارد، 69 عاما، بعد مضى 50 عاما على الواقعة، أنه تعرض للاعتداء الجنسي في الفترة التي قضاها داخل مدرسة Chetham ما بين 1958 إلى 1962.

ويقول الضابط أن هذه الاعتداءات التي تعرض لها في هذه الفترة أثرت عليه وآذت مشاعره طوال حياته.

وقال وارد : " تعرضت لاعتداءات جنسية منذ اليوم الأول من قبل اثنين من المُدرسين".

وتحدّث وارد عن الواقعة بعد انقضاء كل هذه الفترة، بعد سماع أخبار عن وفاة ضحية أخرى لهذه المدرسة، جرّاء تناولها جرعة زائدة من المخدرات.

الضحية الأخيرة هي عازفة كمان بالمدرسة تدعى فرانسيس أندريد، 48 عاما، وُجدت ميتة داخل منزلها في مقاطعة سوراي يناير/كانون الثاني 2013، بعد أسبوع من شهادتها ضد قائد الكورال مايكل بريور.

حُكم على بريور، 69 عاما، بالسجن مدة 6 سنوات، كما حُكم على زوجته السابقة هيلاري، 69 عاما، لمدة 21 شهرا، بتهمة هتك العرض.

وعندما قرأ وارد الأخبار عن واقعة وفاة فرانسيس، قرر التحدث عن تجربته السيئة، التي مر بها أيضا في تلك المدرسة على يد اثنين آخرين من المُدرسين، ويقول: "تعرضت لانتهاكات جنسية على مدى أربع سنوات على يد مدرس الرياضيات آرثر جورج ومدرس الكيمياء دون كلارك".

أوضح وارد أنه أخطأ عندما تغاضى على هذه الممارسات طوال هذه السنوات، إلا أنه يشعر بالمسؤولية، لتوعية الآباء والأمهات، عما يمكن أن يواجه أطفالهم داخل المدارس.

وبالرغم من وفاة المدعى عليهم، إلا أن الشرطة أخبرت وارد أنها ستفتح تحقيقا في هذا الموضوع، وطالبت الشرطة من العامة الإفادة بأية معلومات حول هذا الشأن.

هذا ولم تصدر أية تعليقات حتى اللحظة من جانب المدرسة.

المصدر : RT + "ديلي ستار صنداي"

أفلام وثائقية