الفرنسي ايرفي رينار مدربا للأفيال

الرياضة

الفرنسي ايرفي رينار مدربا للأفيالالمدرب الفرنسي ايرفي رينار مع مواطنه آلان جيريس لاعب فرنسا سابقا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753835/

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم تعيين الفرنسي ايرفي رينار لقيادة منتخب كوت ديفوار خلفا لمواطنه صبري لاموشي الذي لم يجدد عقده بعد أن أخفق في اجتياز الدور الأول لمونديال 2014.

وقال سيدي ديالو رئيس الاتحاد الكروي لكوت ديفوار، في مؤتمر صحفي الخميس 31 يوليو/تموز، إنه تعاقد مع رينار لتولي منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) لمدة عامين ومن المقرر أن يصل إلى أبيدجان في الأيام القليلة المقبلة.

واختير رينار (45 عاما) لتدريب الأفيال من القائمة المختصرة التي ضمت أيضا الفرنسي فريدريك أنطونيتي والبرتغالي مانويل جوزيه.

وستكون أول مهمة في انتظار رينار قيادة منتخب كوت ديفوار إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية في فبراير شباط المقبل، في المغرب، وسيلعب في التصفيات في مجموعة واحدة إلى جانب كل من الكاميرون، والكونغو الديمقراطية، وسيراليون أو سيشل.

وقاد المدرب الفرنسي منتخب زامبيا إلى الفوز بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2012، على حساب نظيره الإيفواري بالذات بفوزه عليه بركلات الترجيح.

وترك رينار تدريب منتخب زامبيا بعد تصفيات كأس العالم العام الماضي وتولى تدريب سوشو الفرنسي، لكنه لم ينقذه من الهبوط للدرجة الثانية في مايو/آيار الماضي، ولديه خبرة كبيرة في العمل مع المنتخبات الإفريقية، إذ تولى أيضا تدريب أنغولا في 2011، وعمل كمساعد لمدرب غانا.

المصدر: RT + "رويترز"