مقتل حوالي 50 شخصا في معارك بين الأكراد و"الدولة الإسلامية" في حلب

أخبار العالم العربي

مقتل حوالي 50  شخصا في معارك بين الأكراد وصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753819/

ذكر نشطاء الخميس 31 يوليو/ تموز أن 49 شخصا قتلوا في معارك في ريف حلب بسورية بين مقاتلين أكراد وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وحسب النشطاء، فإن اشتباكات عنيفة استمرت ساعات الأربعاء في الريف الغربي لمدينة عين العرب في محافظة حلب، ما تسبب بمقتل 14 مقاتلا من وحدات "حماية الشعب الكردي" و35 عنصرا على الأقل من "الدولة الإسلامية".

وأكدوا أن الأكراد تمكنوا خلال هذه المعارك من السيطرة على عدد من مواقع وحواجز "الدولة الإسلامية"، بعد أن كان التنظيم فرض سيطرته خلال الأسابيع الأخيرة على عدة قرى في ريف عين العرب.

مقتل 5 عناصر من "الدولة الإسلامية" على يد مسلحي العشائر

من جهة أخرى ذكر نشطاء الخميس أن اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" ومسلحي العشائر اندلعت الثلاثاء في ريف دير الزور.

وقال النشطاء إن مقاتلي التنظيم اعتقلوا 3 من أبناء عشيرة الشعيطات في بلدة الكشكية في دير الزور، متجاوزين بذلك الاتفاق الذي تم بين التنظيم والعشيرة والذي نصّ على تسليم الأسلحة للدولة الإسلامية وعدم قتال التنظيم مقابل عدم التعرض لأبنائهم.

وتابع النشطاء، أنه ردا على الاعتقال، شنّ مسلحون عشائريون من بلدات الكشكية وأبو حمام وغرانيج التي يقطنها أبناء عشيرة الشعيطات فجر الأربعاء هجوما على دورية للتنظيم في بلدة أبو حمام، وعلى مقر للتنظيم في بلدة الكشكية. واندلعت اشتباكات بين الطرفين قتل فيها 5 مقاتلين على الأقل من "الدولة الإسلامية".

وعلى موقع "تويتر"، أطلق أفراد من عشيرة الشعيطات حملة تحت عنوان "الشعيطات تنتفض على داعش"، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نشر أفراد من العشيرة وناشطون صورا لجثث مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية