وصول خبراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى مكان سقوط الطائرة الماليزية

أخبار العالم

وصول خبراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى مكان سقوط الطائرة الماليزيةوصول خبراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى مكان سقوط الطائرة الماليزية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753815/

وصل مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لأول مرة منذ أسبوع إلى مكان سقوط الطائرة الماليزية برفقة خبراء من هولندا وأستراليا.

وقالت بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الخميس 31 يوليو/تموز إن "المراقبين وصولوا إلى مكان سقوط رحلة MH17 لأول مرة منذ أسبوع بمرافقة أربعة خبراء من هولندا وأستراليا"، مشيرة إلى أن الخبراء وصلوا إلى مكان الحادث "عبر طريق جديد".

وكان نائب رئيس الوزراء الأوكراني فلاديمير غرويسمان أعلن في وقت سابق أن قوات الدفاع الشعبي لم تسمح لخبراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالوصول إلى مكان سقوط الطائرة في مقاطعة دونيتسك.

من جانبه أكد رئيس أركان العملية العسكرية الأوكرانية أن القوات الأوكرانية لا تقوم بأية عمليات عسكرية في دائرة نصف قطرها 20 كم حول مكان سقوط الطائرة، الأمر الذي تنفي قوات الدفاع الشعبي صحته، إذ تؤكد أن العمليات القتالية مستمرة في تلك المنطقة.

من جانبه أكد رئيس وزراء هولندا مارك ريوته عقب لقائه مع نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق أن المهمة الرئيسية للخبراء الدوليين هي إعادة جثامين الضحايا لأهلها.

من جانبه أشار عبدالرزاق إلى أن "الأولوية الأخرى تتمثل بوصول المحققين الدوليين دون أية عراقيل إلى مكان الكارثة لجمع الأدلة.. عندها فقط يمكن معرفة ما حصل لرحلة MH17".

خبراء روس يصلون إلى كييف للمشاركة في التحقيق

وصل أوليغ ستورتشيفوي نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، ممثل روسيا للمشاركة في التحقيق بحيثيات وأسباب سقوط الطائرة الماليزية، وصل إلى كييف الخميس.

وقال بيان صادر عن الوكالة إن الخبراء الروس سيلتقون مع رئيس لجنة التحقيق جيزبيرت فوغيلارم.

وأضاف البيان أن الخبراء الروس سيحاولون الوصول إلى منطقة سقوط الطائرة.

 

المصدر: RT+ وكالات