الاتحاد الأوروبي يوسع "قائمته السوداء"

أخبار روسيا

الاتحاد الأوروبي يوسع الاتحاد الأوروبي يوسع قائمته السوداء وروسيا ترد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753771/

نشرت الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبي مساء الأربعاء 30 يوليو/تموز أسماء 8 أشخاص و3 شركات أدرجت في "القائمة السوداء" المتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

وضمت قائمة العقوبات الأوروبية الجديدة كلا من النائب الأول لرئيس إدارة الكرملين أليكسي غروموف، ورئيس مجلس إدارة مصرف "الطريق البحري الشمالي" أركادي روتنبرغ، ويوري كوفالتشوك ونيكولاي شامالوف، وهما من كبار المساهمين في مصرف "روسيا"، إضافة إلى بوريس ليتفينوف، رئيس مجلس السوفيت الأعلى في جمهورية دونيتسك الشعبية، والسكرتيرة الصحفية لحكومة جمهورية لوغانسك الشعبية أوكسانا تشيغرينا، ووزير داخلية جمهورية القرم سيرغي أبيسوف، ورجل الأعمال الروسي قسطنطين مالافييف.

وعلى صعيد المؤسسات طالت العقوبات الأوروبية الجديدة المصرف التجاري الوطني الروسي، ومصنع إنتاج وسائل الدفاع الجوي "ألماظ انتي"، وشركة الطيران الروسية "دوبرولوت". وبذلك باتت القائمة الأوروبية تضم 95 شخصا و23 شخصية اعتبارية.

كما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات إضافية واسعة ضد جمهورية القرم الروسية، تمثلت بمنع الشركات الأوروبية من تنفيذ الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في القرم، وحظر تقديم خدمات مالية وخدمات الوساطة في تنفيذ صفقات مع دول أخرى غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وستدخل العقوبات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من 31 يوليو/تموز، على أن لا يكون لها أثر رجعي.

من جهتها تابعت روسيا فرض قيود على واردات بعض المنتجات الأوكرانية في إطار سياستها لحماية أسواقها بعد أن وقعت كييف اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وقامت هيئة الرقابة وحماية المستهلك الروسية بتعليق واردات منتجات العصير والمنتجات الغذائية الخاصة بالأطفال، بعد أن منعت في وقت سابق من هذا الأسبوع إدخال المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى روسيا عن طريق أمتعة المسافرين.

على صعيد متصل باعت شركة النفط الروسية "لوك أويل" للشركة النمساوية "Energy Management GmbH" شركتها الفرعية في أوكرانيا "لوك أويل أوكرانيا" المالكة لـ 240 محطة وقود و6 خزانات نفط في أوكرانيا.

المصدر: RT + وكالات