واشنطن: الانتقادات الاسرائيلية لكيري "مخيبة وفي غير محلها"

أخبار العالم

واشنطن: الانتقادات الاسرائيلية لكيري واشنطن: الانتقادات الاسرائيلية لكيري "مخيبة وفي غير محلها"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753766/

اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أن انتقادات إسرائيل الأخيرة لوزير الخارجية جون كيري، واتهامها إياه بدعم حركة "حماس "الفلسطينية "مهينة وفي غير محلها".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف الأربعاء 30 يوليو/تموز أن الولايات المتحدة قدمت لإسرائيل "دعما لا سابق لحجمه في تاريخنا".

وقالت هارف إن "هذا النوع من الانتقادات الصادر من أي حليف مهما كان، وخصوصا اسرائيل، هو فعلا في غير محله"، مضيفة :"الساعات التي أمضيناها جميعا مع وزير الخارجية في القدس في محاولة لإحلال السلام في الشرق الأوسط وفي محاولة لحماية أمن اسرائيل، أعتقد أن الأمر مخيب للأمل لهذا السبب بالضبط".

وتعرض كيري بعد عودته إلى واشنطن من جولة شرق أوسطية، استمرت أسبوعا، لانتقادات شديدة من الصحافة الاسرائيلية ومسؤولين اسرائيليين اعتبروا أنه استخدم القاهرة قاعدة لتحركه، ولم تؤد جهوده الدبلوماسية الكثيفة، إلى الى تهدئة في غزة لاثنتي عشرة ساعة. كذلك، وصف البعض في اسرائيل وزير الخارجية الاميركي بأنه يشبه "فيلا داخل متجر من الخزف".

وكان كيري رد الثلاثاء بنفسه على انتقادات إسرائيل مؤكدا أنه سبق أن تعرض لأمر مماثل في السياسة وقال "هذا لا يقلقني. الأمر لا يتعلق بشخصي بل باسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها".

 المصدر: RT + ا ف ب

 

 

فيسبوك 12مليون