بان كي مون: لا مبرر للهجوم الإسرائيلي على مدرسة الأنروا في غزة

أخبار العالم العربي

بان كي مون: لا مبرر للهجوم الإسرائيلي على مدرسة الأنروا في غزةبان كي مون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753715/

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن القصف الإسرائيلي لمدرسة االأونروا في غزة أمر غير مبرر، داعيا إلى تحديد المسؤولين عن الهجوم وتقديمهم للعدالة.

وعند وصوله إلى مطار سان خوسيه، عاصمة كوستاريكا التي وصلها في زيارة رسمية الأربعاء 30 يوليو/تموز أشار بان كي مون إلى أن الإحداثيات الدقيقة للمدرسة التي قدمت المأوى لآلاف العائلات الفلسطينية، تم إبلاغه للقيادة العسكرية الإسرائيلية 17 مرة، بما في ذلك قبل ساعات من الهجوم.

وأسفر قصف المدرسة عن مقتل ما لا يقل عن 16 شخصا صباح الأربعاء، عندما أصابت قذائف أطلقتها دبابات إسرائيلية صفين من المدرسة في مخيم جباليا الفلسطيني شمال قطاع غزة.

البيت الأبيض يدين قصف المدرسة

من جهتها أعلنت الولايات المتحدة أنها تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة الأونروا في قطاع غزة، وذلك في أكثر بيان انتقادا لإسرائيل منذ بدء حملتها العسكرية ضد القطاع قبل 3 أسابيع.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض برناديت ميهان أن الولايات المتحدة "قلقة للغاية" إزاء عدم أمان آلاف الفلسطينيين في مآو قدمتها لهم الأمم المتحدة في غزة بعد أن حثهم الجيش الإسرائيلي على مغادرة بيوتهم.

وأكدت ميهان أن واشنطن تدين أيضا هؤلاء الذين يخبئون أسلحة في مواقع تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة، مضيفة أن تصاعد النزاع الراهن يدل على ضرورة وقف إطلاق النار بأسرع ما يمكن.

هولاند يدين قصف المدرسة ويطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار

أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن تضامنه مع الأمين العام للأمم المتحدة في وصفه لقصف مدرسة الأونروا بغير المبرر.

هذا وفي بيان نشره قصر الأليزيه طالب الرئيس الفرنسي بفرض نظام وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا، مضيفا أن جهود طرفي النزاع "يجب أن ترمي إلى تحقيق هذا الهدف لا غير".

المصدر: RT + وكالات