الخارجية الروسية: العقوبات الأوروبية ضد روسيا خطوة غير مسؤولة

مال وأعمال

الخارجية الروسية: العقوبات الأوروبية ضد روسيا خطوة غير مسؤولةالخارجية الروسية: العقوبات الأوروبية ضد روسيا خطوة غير مسؤولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753705/

وصفت وزارة الخارجية الروسية قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات اقتصادية إضافية على روسيا بالخطوة غير المسؤولة التي ستؤدي حتماً إلى ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الأوروبية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر الأربعاء 30 يوليو/تموز، إن بروكسل تضع العراقيل أمام التعاون في مجال الطاقة مع روسيا، وموسكو تشعر بخيبة أمل إزاء عجز الاتحاد الأوروبي عن لعب دور مستقل في الشؤون العالمية، وسياسة الاتحاد الأوروبي لم تعد قائمة على أساس الوقائع التي تم التحقق من صحتها، بل على إملاءات واشنطن.

وأضافت الخارجية الروسية أن الاتحاد الأوروبي على ما يبدو مستعد لتحمل تكلفة اقتصادية مؤثرة من أجل تنفيذ مخططات جيوسياسية مثيرة للريبة، واللافت أن هذه المخططات ليست مخططاته.

هذا وأعلن مجلس الاتحاد الأوروبي رسميا عن توسيع قائمة الشخصيات والشركات والمؤسسات الروسية والأوكرانية المشمولة بعقوبات الاتحاد الأوروبي على خلفية الأزمة الأوكرانية، بإدراج 8 أشخاص جدد وثلاث شركات أخرى على "القائمة السوداء"، التي تخضع لتدابير تقييدية كتجميد حسابات بنكية وفرض حظر على إصدار تأشيرات دخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع نشر قرارات المجلس الأوروبي في الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

كما قرر مجلس الاتحاد الأوروبي فرض مزيد من القيود على الاستثمار في مشاريع جديدة في مجالات النقل والبنية التحتية والاتصالات والطاقة في شبه جزيرة القرم التي انضمت إلى الاتحاد الروسي في وقت سابق من العام الجاري.

المصدر: RT + وكالات

 

 

توتير RTarabic