صادرات الأسلحة الروسية إلى الاتحاد الأوروبي تبلغ 3.2 مليار يورو

مال وأعمال

صادرات الأسلحة الروسية إلى الاتحاد الأوروبي تبلغ 3.2 مليار يوروصادرات الأسلحة الروسية إلى الاتحاد الأوروبي تبلغ 3.2 مليار يورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753693/

قدرت المفوضية الأوروبية قيمة واردات الأسلحة والتقنيات المرتبطة بها من روسيا بـ 3.2 مليار يورو سنويا.

وقال مصدر في المفوضية الأوروبية إن قيمة صادرات الاتحاد الأوروبي إلى روسيا من الأسلحة تبلغ 300 مليون يورو سنويا، في حين تبلغ قيمة صادرات روسيا من الأسلحة إلى الاتحاد الأوروبي 3.2 مليار يورو سنويا.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الأسلحة يقوم بتصدير مواد وتقنيات ذات استخدام مزدوج (مدني وعسكري) إلى روسيا، تقدر قيمتها بـ 20 مليون يورو سنويا، مشيرا إلى أن الجزء المرتبط بالاستخدام العسكري من هذه المواد والتقنيات تم إدراجه تحت قائمة العقوبات الأخيرة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وتشير الإحصائيات إلى أن روسيا قامت بتصدير أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 15.7 مليار دولار خلال عام 2013، في حين بلغت صادراتها من الأسلحة والمعدات العسكرية 5.6 مليار دولار خلال العام الجاري.

وصادق الاتحاد الأوروبي مساء الثلاثاء 29 يوليو/تموز على حزمة عقوبات ضد روسيا بينها حظر استيراد وتصدير السلاح والتقنيات المرتبطة به من وإلى روسيا، واللافت أن الحظر يطبق على الصفقات الجديدة حصرا ولا يشمل العقود المبرومة، ومن المتوقع أن يتم نشر قائمة العقوبات يوم الخميس القادم ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في اليوم التالي.

المصدر: RT + "نوفوستي"