هاموند: بريطانيا ستدفع ثمنا اقتصاديا جراء فرض العقوبات على روسيا

مال وأعمال

هاموند: بريطانيا ستدفع ثمنا اقتصاديا جراء فرض العقوبات على روسياهاموند بريطانيا ستدفع ثمنا اقتصاديا جراء فرض العقوبات على روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753686/

اعترف وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الأربعاء 30 يوليو/تموز أن بلاده "ستدفع ثمنا اقتصاديا" جراء فرض العقوبات الأوروبية على روسيا.

وأكد هاموند في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن "الألم الذي ستشعر به بريطانيا لن يكون أسوأ من باقي الدول الأوروبية".

وذكر أن العقوبات ابتكرت لتكون لها آثار سلبية مباشرة على موسكو مشيرا إلى أنه "من السخافة الاعتقاد بإمكان فرض عقوبات كبيرة على روسيا دون أن تكون لها آثار عكسية علينا".

وأوضح هاموند أن المباحثات بين الشركاء الأوروبيين خلال الأسبوع الماضي ركزت على حزمة عقوبات يمكن أن يتقاسم الأوروبيون تأثيراتها بشكل عادل وخاصة بالنسبة للدول الاقتصادية الكبرى.

وكان الاتحاد الأوروبي أقر الثلاثاء سلسلة عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا "بسبب دورها في زعزعة استقرار أوكرانيا" من شأنها تقييد وصول المؤسسات المالية والمصارف الروسية الرسمية إلى أسواق المال الأوروبية إضافة إلى حظر بيع أسلحة إلى روسيا وحظر تصدير أية معدات أو تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج عسكري ومدني خاصة في قطاع الطاقة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic