اجتياح غزة في يومه الـ23.. 129 قتيلا والحصيلة 1359

أخبار العالم العربي

اجتياح غزة في يومه الـ23.. 129 قتيلا والحصيلة 1359 ضحايا القصف الاسرائيلي لغزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753647/

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في اليوم الثالث والعشرين للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 129 قتيلا ونحو 400 جريح، ليصل عدد الضحايا منذ 23 يوما إلى 1359 فلسطينيا.

وجاء الارتفاع بعد بانتشال جثة عشرين قتيلا من مناطق شرق غزة وشرق جباليا، حسبما أعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة.

وأشارت مصادر طبية في قطاع غزة إلى أن 14 شخصاً قتلوا بينهم طفل، 10 منهم من عائلة واحدة في خان يونس جراء قصف منزلهم.

كما قضى 3 أشخاص بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة معن غربي خان يونس. وجراء القصف الإسرائيلي قتلت شابة في مخيم البريج، ومواطن شرقي رفح، وطفلة في شارع يافا، كما أصيب 10 مواطنين جراء استهداف مسجد السوسي في مخيم الشاطئ.

وفي حي التفاح شرقي مدينة غزة، قتل 6 مواطنين وأصيب ثلاثة في استهداف إسرائيلي لمنزل.

كما انتشل جثمان قتيل شاب من تحت ركام منزله بالزوايدة وسط القطاع، فيما قتل شاب جراء القصف المدفعي على حي النصر شرق رفح، وتم الإعلان عن مقتل ثالث متأثرا بجراحه.

وذكرت مصادر أن شخصا قتل في قصف شقة بصاروخ من طائرة حربية في برج المجمع الإيطالي شمال مدينة غزة. وقتل آخر متأثرا بجراحه. 

وقتل صباح اليوم 4 فلسطينيين في غارتين على محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت القوات الإسرائيلية منزلا لعائلة الخليلي بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى مقتل 6 من العائلة، بينهم 3 أطفال، إضافة إلى إصابة 3 آخرين بينهم طفل.

وانتشلت طواقم الإسعاف، جثامين 6 قتلى من تحت أنقاض منزل تعرض للقصف لعائلة أبو عامر في منطقة المحطة بمدينة خانيونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، قتل 3 مواطنين وأصيب 20 آخرون قبل ظهر اليوم، باستهداف المدفعية الإسرائيلية سوق البلدة وأحد المنازل.

وأعلنت مصادر طبية بعد ظهر اليوم، مقتل 5 مواطنين وإصابة 15 آخرين في قصف مدفعي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

مخطط بياني يوضح حصيلة القتلى والجرحى من الجانبين:

مخطط بياني يوضح حصيلة القتلى والجرحى من الجانبين

مقتل 17 فلسطينيا وإصابة أكثر من 160 في قصف إسرائيلي على حي الشجاعية شرق غزة

ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرة جديدة باستهداف المدفعية مجموعة من المواطنين في منطقة سوق الشجاعية شرق غزة أسفرت عن مقتل 17 شخصا وأكثر من 160 جريحا.

وأطلقت المدفعية عدة قذائف باتجاه سوق الشجاعية واستهدفت شققا سكنية في الجندي المجهول بمدينة غزة، فيما أكدت وزارة الصحة في غزة وصول 17 جثة بينها جثامين صحفي ومسعفين وأحد طواقم الدفاع المدني.

تعليق مراسلنا في غزة

اسرائيل تقصف مدرسة تابعة للأونروا

قتل أكثر من عشرين فلسطينيا وأصيب تسعون، فجر الأربعاء 30 يوليو/تموز، في قصف مدفعي عنيف لمدرسة" أبو حسين"، التابعة للأونروا، والتي تأوي نازحين من أطراف مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إنها عثرت على مخبأ للصواريخ في إحدى المدارس التي تديرها في قطاع غزة.

واستنكر المتحدث باسم الأونروا كريس جونيس المسؤولين عن تعريض المدنيين للخطر بتخزينهم الصواريخ في المدرسة لكنه لم يشر على وجه التحديد بأصابع الاتهام إلى طرف معين. وقال جونيس في بيان "نحن ندين المجموعة أو المجموعات التي عرضت المدنيين للخطر بوضع هذه الذخائر في مدرستنا.. وهذا انتهاك صارخ آخر لحياد منشآتنا. وندعو جميع الأطراف المتحاربة أن تحترم حرمة مباني الأمم المتحدة."

وقال جونيس ان الأونروا استدعت خبير ذخائر من خبراء الأمم المتحدة للتخلص من الصواريخ وتأمين مباني المدرسة واضاف إنه لم يستطع الوصول الى الموقع بسبب القتال في المنطقة.

المدرسة المستهدفة بالقصف الإسرائيلي

المدرسة المستهدفة بالقصف الإسرائيلي

قصف مدرسة تابعة للأمم المتحدة

الأونروا تدين بشدة قصف مدرستها في غزة

دان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول الأربعاء بشدة قصف الجيش الإسرائيلي للمدرسة.

وقال كرينبول في بيان "أدين وبأشد العبارات الممكنة هذا الانتهاك الخطير للقانون الدولي من قبل القوات الإسرائيلية"، مضيفا أن "هذه هي المرة السادسة التي تتعرض فيها واحدة من مدارسنا لضربة مباشرة".

وشهد شمال قطاع غزة خلال ساعات المساء والليل ثلاثة مجازر أدت الى مقتل أكثر من خمسين فلسطينيا في قصف مدفعي على ثلاث مراحل حيث قتل في وقت سابق ليلا 13 مواطنا في قصف على شارع النزهة بمحيط المسجد العمري في جباليا البلد فيما قتل خمسة عشر فلسطينيا في قصف على مخيم جباليا في وقت سابق من مساء أمس.

وبهذا يكون عدد الضحايا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة في يومها الـ 23 قد وصل إلى 1359 فلسطينياً وأكثر من 7400 جريح.

المصدر:RT + وكالات

الأزمة اليمنية