الولايات المتحدة تصادر شحنة نفط من كردستان العراق قرب تكساس

مال وأعمال

الولايات المتحدة تصادر شحنة نفط من كردستان العراق قرب تكساسالولايات المتحدة تصادر شحنة نفط من كردستان العراق قرابة تكساس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753613/

صادرت سلطات الولايات المتحدة شحنة نفط من كردستان العراق وذلك بعد أن رفعت الحكومة المركزية في العراق دعوى متهمة سلطات إقليم كردستان بتجارة النفط بطريقة غير قانونية.

وأصدر قاض أمريكي يوم الثلاثاء 29 يوليو/تموز أمرا بمصادرة شحنة نفط من كردستان العراق على متن ناقلة قبالة ساحل تكساس وذلك بناء على طلب من الحكومة المركزية في العراق.

ورفعت الحكومة العراقية دعوى يوم الاثنين في محكمة بتكساس للمطالبة بالاستحواذ على شحنة النفط الخام من منطقة كردستان العراقية.

وقالت الحكومة العراقية إن حكومة إقليم كردستان باعت الشحنة من دون إذنها، وأن مثل هذه الصفقات تعد تهريبا.

ووصلت ناقلة النفط "United Kalavryta" المحمّلة بنحو مليون برميل من النفط الخام بقيمة 100 مليون دولار إلى خليج "غالفستون" يوم السبت لتفريغ الشحنة المتنازع عليها، وينص قرار المحكمة على السماح للسفينة بحرية التحرك بعد تفريغ شحنة النفط.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية عبّرت عن مخاوفها من أن تساهم مبيعات النفط المستقلة من إقليم كردستان في تقسيم العراق وقالت إن الخام يخصّ جميع العراقيين محذّرة المشترين المحتملين من المخاطر القانونية.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية عن أن ملكية شحنة النفط المصادرة تعود إلى شركة "Talmay Trading" المسجلة في جزر فيرجن البريطانية.

المصدر: RT + وكالات