"bp" تحذر من تأثير العقوبات الأمريكية على نشاطها في روسيا

أخبار روسيا

بريتيش بتروليوم: العقوبات الأمريكية على شركة "روس نفت" ستأثر على نشاطاتها في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753565/

ذكرت شركة النفط البريطانية "بريتيش بتروليوم" في بياناتها المالية أن العقوبات الأمريكية على الشركات الروسية بما فيها "روس نفط" من شأنها أن تأثر على نشاطاتها في روسيا.

أعلنت شركة النفط البريطانية "بريتيش بتروليوم" (bp) والتي تملك حصة قدرها 19.75% في شركة النفط الروسية "روس نفط" أن فرض المزيد من العقوبات ضد شركة "روس نفط" سيأثر بشكل قوي على نشاطاتها في روسيا.

وجاء في البيانات المالية للشركة البريطانية أن فرض مزيد من العقوبات الأمريكية، على شركة "روس نفط" خاصة، من الممكن أن يؤثر على استراتيجية الشركة البريطانية في روسيا.

وأثرت العقوبات الأمريكية المفروضة في 16 يوليو/حزيران على قطاعات من الاقتصاد الروسي، على المشاريع المشتركة بين شركتي "بريتيش بتروليوم" و"روس نفط"، وعلى وجه الخصوص على نشاط شركة "Ruhr Oel Gmbh" التي تملك "بريتيش بتروليوم" و"روس نفط" حصة 50% فيها، والتي تدير عمل العديد من المصافي النفطية في ألمانيا، وتهدف العقوبات الأمريكية إلى إخراج شركة "Ruhr Oel Gmbh" من سوق الأوراق المالية الأمريكي.

ورجح الممثل الرسمي لشركة "بريتيش بتروليوم" في لندن أن يكون هدف العقوبات الأمريكية الحد من وصول الشركات أو الأشخاص المذكورين في قائمة العقوبات إلى أسواق رأس المال الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات الأمريكية فرضت في 16 يوليو/حزيران حزمة من العقوبات الاقتصادية على عدد من البنوك وشركات الطاقة الروسية من بينها شركة "روس نفط".

المصدر: RT + " ايتار-تاس"   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة