أوباما يطلب 225 مليون دولار لتعزيز القبة الحديدية الإسرائيلية

أخبار العالم

 أوباما يطلب 225 مليون دولار لتعزيز القبة الحديدية الإسرائيليةرايس: أوباما طلب من الكونغرس 225 مليون دولار لتسريع بناء القبة الحديدة الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753559/

قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من الكونغرس 225 مليون دولار، لتعزيز القبة الحديدية الإسرائيلية لاعتراض الصواريخ.

وأضافت رايس في خطاب لها أمام المجلس الوطني لقادة اليهود الثلاثاء 28 يوليو/تموز: "كلف الرئيس وزير الدفاع بإبلاغ الكونغرس، الأسبوع الماضي، بدعمنا لمساعدات إضافية بقيمة 225 مليون دولار، لتسريع إنتاج مكونات القبة الحديدية في إسرائيل، هذا العام، والحفاظ على مخزون إسرائيل من الصواريخ الدفاعية الموجهة".

وأشارت إلى أن الكرة هذا الأسبوع في ملعب الكونغرس لتمويل الميزانية التكميلية، التي طلبها الرئيس، حتى يمكن لإسرائيل أن تبقى آمنة. وجددت مستشارة الأمن القومي عهد بلادها لإسرائيل، قائلة: "التزامنا بحماية التفوق العسكري النوعي لإسرائيل لازال بلا حدود، اسألوا جنرالات إسرائيل، مساعداتنا الأمنية لإسرائيل في أعلى مستوياتها".

 وأكدت رايس على ضرورة وقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، بقولها: "يجب أن تتوقف الصواريخ لأجل الأبرياء من الطرفين، نريد إيقاف العنف والضحايا في صفوف المدنيين، إننا قلقون من أن يولد استمرار العنف زعزعة الاستقرار في الضفة الغربية".

المصدر: RT+أ ف ب