تشوركين: محاولة كييف السيطرة على مكان كارثة "البوينغ" ستكون خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي

أخبار العالم

تشوركين: محاولة كييف السيطرة على مكان كارثة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753529/

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن محاولة الجيش الأوكراني السيطرة على مكان كارثة الطائرة الماليزية ستعد انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي.

وفي حديث صحفي في مقر الأمم المتحدة الاثنين 28 يوليو/تموز علّق تشوركين على تصريحات بعض العسكريين الأوكرانيين عن خطتهم لبسط السيطرة عسكريا على منطقة سقوط طائرة البوينغ الماليزية، مشيرا إلى أن ذلك "سيكون بالطبع انتهاكا مباشرا للقرار 2166" الصادر عن مجلس الامن.

وحذر المندوب الروسي من أن العمليات العسكرية التي تواصل كييف خوضها في منطقة تحطم الطائرة "لا تتماشى بشكل واضح" مع قرار مجلس الأمن الدولي، مضيفا: "إنهم يقصفون الأحياء السكنية من مدافع بعيدة المدى.. المدنيون يموتون بالعشرات".

وذكّر تشوركين أن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو تعهد بعدم إطلاق النار على المدنيين، مضيفا أن على كييف، التي تبرر تصرفاتها بضرورة الحفاظ على وحدة أراضي أوكرانيا، ألا تنسى حياة مواطنيها، وقال: "إذا كان الهدف من هذه العملية هو إعادة وحدة الشعب الأوكراني فإن كييف ترتكب خطأ كارثيا قد تكون له عواقب خطرة جدا في المستقبل البعيد"، في إشارة منه الى عدم اهتمام سلطات أوكرانيا بحياة مواطنيها.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"