المنتخب الجزائري يأمل بضم لاعب ليون نبيل فقير قبل كأس إفريقيا

الرياضة

المنتخب الجزائري يأمل بضم لاعب ليون نبيل فقير قبل كأس إفريقيانبيل فقير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753524/

يسعى مدرب المنتخب الجزائري الجديد الفرنسي كريستيان جوركوف لضم الشاب الفرنسي الجزائري الأصل نبيل فقير إلى صفوف منتخب محاربي الصحراء قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وتأتي الرغبة بضم فقير بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون الفرنسيون من اصل جزائري في مونديال البرازيل مثل سفيان فغولي وسفير تايدر وفوزي غلام الذين صعدوا بمنتخب الخضر إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة بصعوبة بالغة وبعد وقت إضافي أمام المانيا الفائزة باللقب.

ويرغب جوركوف في مواصلة نهج أسلافه وآخرهم البوسني وحيد خليلوزيتش في الاعتماد على مهاجرين جزائريين من الجيل الثاني في فرنسا ودول أوروبية أخرى.

من جانبه تجنب فقير (21 عاما) في تصريحات لموقع "فوت1" الفرنسي الخوض بشأن مستقبله الدولي وقال إنه يركز أكثر على ناديه ليون حيث قال "لا أفكر كثيرا في مسألة الاختيار بين الجزائر وفرنسا.. أنا أركز حاليا على فرض نفسي أولا مع فريقي ليون".

وكانت تقارير صحفية جزائرية قد ذكرت أن فقير يتصدر قائمة اللاعبين الذين يرغب رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة في ضمهم استعدادا لكأس الأمم الافريقية، فيما رجحت تقارير أخرى أن يسافر روراوة شخصيا لفرنسا قريبا للقاء اللاعب فقير وإقناعه باللعب للجزائر.

وتكمل الجزائر خلال السنة الحالية 2014 التصفيات المؤهلة للكأس حيث تلعب في المجموعة الثانية مع منتخبي مالي وإثيوبيا.

أما النهائيات فتقام من الـ 17 من يناير/كانون الثاني وحتى الـ 8 من فبراير/شباط 2015 في المغرب.

 

المصدر: RT + وكالات