وزارة الدفاع الروسية: الصور التي تشير إلى قصف الجيش الأوكراني من قبل الجانب الروسي مزورة

أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: الصور التي تشير إلى قصف الجيش الأوكراني من قبل الجانب الروسي مزورةوزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753493/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الصور التي نشرها السفير الأمريكي بكييف جيفري باييت في حسابه على موقع "تويتر" والتي تشير إلى تعرض القوات الأوكرانية الى قصف من الأراضي الروسية مزورة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف يوم الاثنين 28 يوليو/تموز إنه لا يمكن التأكد من صحة هذه الصور بسبب عدم معرفة مكان التقاطها وعدم دقتها، ولا يمكن الحديث عن استخدام هذه الصور كـ "أدلة".

وأشار الجنرال الروسي إلى أن سلطات كييف كانت سابقا تستخدم صورا مشابهة لتبرير استخدام القوات الأوكرانية المدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة ضد المدنيين.

وقال كوناشينكوف إن مجموعة من المستشارين الأمريكيين الذين يعملون في مقر مجلس الأمن الأوكراني يقومون بتزوير مثل هذه الصور.

وأوضح أن هؤلاء المستشارين يهربون مثل هذه المواد المزورة إلى وسائل إعلام أوكرانية، ثم يعلق مسؤولون في واشنطن على هذه "الوقائع على الأرض"، وبعد ذلك تنشر وسائل الإعلام الأوكرانية هذه المواد استنادا إلى تصريحات المسؤولين وتظهرها وكأنها معلومات موضوعية.

تعليق مراسلنا في موسكو

كوروتشينكو: الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا تروج ادعاءات بإتهام روسيا بكارثة الطائرة الماليزية

من جانبه وفي حديث لقناة RT ذكر الخبير العسكري ، مدير مجلة "الدفاع القومي" إيغور كوروتشينكو أن موسكو تدعو الى اجراء تحقيق دولي في كارثة الطائرة الماليزية.

وأشار كوروتشينكو إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا تروج ادعاءات بإتهام روسيا بهذا الشأن.

وقال كوروتشينكو: "لا وجود لأي معلومات أو أدلة يمكن استخدامها ضد روسيا".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون