"الدولة الإسلامية" تقطع رؤوس جنود سوريين وتعلقها على أعمدة

أخبار العالم العربي

"الدولة الإسلامية" تقطع رؤوس عددا من الجنود السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753474/

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" أو "داعش سابقا"صورا ومقاطع فيديو مروعة تظهر عناصر التنظيم وقد قطعوا روؤس العشرات من الجنود السوريين في قاعدة للجيش السوري وعلقوها على الأعمدة.

كان المتطرفون من جماعة "الدولة الإسلامية" قد استولوا على الفرقة 17 في محافظة شمال الرقة، مخلّفين وراءهم نحو 85 قتيلا من الجنود.

ويسمع في خلفية أحد مقاطع الفيديوهات تعليق لأحد المتشددين، بينما تُظهر الكاميرا رؤوس جنود قتلى معلقة على أعمدة أحد الأسوار.

وأفادت شبكة الأسوشيتد برس أن مقاطع الفيديو تبدو حقيقة، كما أضافت أن الميليشيات المسلحة قامت بصلب اثنين من جنود الفرقة 17 على الأقل.

وأظهرت صور أخرى، نُشرت على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لميليشيات المجموعات الجهادية، مسلحي التنظيم وهم داخل القاعدة العسكرية يفرضون سيطرتهم على الدبابات والشاحنات وصناديق الذخيرة، ويظهر في إحدى الصور أحدهم يرفع العلم الأسود لـ "الدولة الإسلامية" فوق أحد المباني.

"الدولة الإسلامية" تقطع رؤوس عددا من الجنود السوريين

أيضا أظهرت صور أخرى بعضا من مقاتلي "الدولة الإسلامية" داخل مهاجع على ما يبدو أنها داخل قاعدة الفرقة 17، وهم يقومون بحرق صور للرئيس السوري بشار الأسد.

واعتبر مراقبون أن " تسريب هذه المقاطع مقصود، وهي رسالة إلى شعب الرقة ليقولوا لهم أنهم أقوياء، وأنه لا مكان للهرب، كما تهدف أيضا إلى ترويع المعارضين".

هذا وقد أصبحت المدينة معقلا للمتشددين الإسلاميين من "الدولة الإسلامية" التي اجتاحت أجزاء عديدة من العراق وسوريا، وأشعلت صراعا مميتا في المنطقة، كما أعلنوا قيام "الخلافة الإسلامية" في جميع مناطق الصراع الذي أسفر عن مقتل الآلاف من الأشخاص.

ويقول نشطاء سوريون إن الصراع الدائر في سوريا أسفر عن مقتل 170 ألف شخص على الأقل، ثلثهم تقريبا من المدنيين، كما فرّ أكثر من 3 ملايين سوري خارج البلاد. 

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

                 

الأزمة اليمنية