الجهاد الإسلامي: المقاومة الفلسطينية لن تساوم على سلاحها

أخبار العالم العربي

الجهاد الإسلامي: المقاومة الفلسطينية لن تساوم على سلاحهارمضان عبدالله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753450/

أكد رمضان عبدالله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة الفلسطينية لن تساوم على سلاحها.

 كلام شلح جاء ردا على  تصريحات أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد وقال فيها ان أي اتفاق مستقبلي لحل الأزمة في غزة يجب أن يدرج في بنوده نزع سلاح الفصائل الفلسطينية في غزة.

وقال شلح في كلمة متلفزة فجر اليوم مخاطبا مقاتلي الفصائل الفلسطينية: " رغم شراسة العدوان وضراوة التآمر والتواطؤ الإقليمي والدولي فإنكم بصبركم وثباتكم، تقدمون الدليل القاطع على أن هذا الشعب العظيم لابد وأن ينتصر وأن هذه المقاومة التي أذهلت العالم بإبداعاتها وشجاعتها وطول نفسها، ستظل هي الدرع الحصين لهذا الشعب الذي تخلى عنه الجميع، وأنها لن تساوم على سلاحها، ولن تستسلم لأنها مقاومة شعب لا يركع إلا لله".

وكان الرئيس الأمريكي بارك أوباما  اتصل هاتفيا برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين بنتانياهو وطالبه بوقف فوري لإطلاق النار في غزة تمهيدا للوصول إلى اتفاق نهائي بين إسرائيل وحركة حماس.

وأفاد بيان للبيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي يدعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وكل الجهود الرامية لإحلال السلام في قطاع غزة.

وشدد أوباما على أهمية الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق نار نهائي بين الطرفين يسمح بالحفاظ على الأمن الداخلي الإسرائيلي، كما يسمح بحماية المدنيين في غزة ويقوي من نفوذ السلطة الفلسطينية.

وأوضح أوباما أن الإدارة الأمريكية ترى ان أي اتفاق مستقبلي لحل الأزمة في غزة يجب أن يدرج في بنوده نزع سلاح الفصائل الفلسطينية في غزة.

المصدر: RT + وكالات