لافروف يطلب من كيري تكليف موظفيه بعدم عرقلة عمل المراقبين الأوروبيين

أخبار العالم

لافروف يطلب من كيري تكليف موظفيه بعدم عرقلة عمل المراقبين الأوروبيينسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753437/

طلب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من الجانب الأمريكي الكف عن وضع عراقيل أمام عمل موظفي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأعلن بيان للخارجية الروسية ان رأس الدبلوماسية الروسية شدد الأحد 27 يوليو/تموز خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون كيري على أن "روسيا دعت مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى معبريها الحدوديين مع اوكرانيا في "غوكوفو" و"دونيتسك" وهي تنتظر وصولهم من دون تأخير".

ولفت البيان إلى أن لافروف طلب من كيري أن يعطي تعليماته إلى الموظفين التابعين له ليكفوا عن وضع العراقيل أمام عمل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وأضاف البيان أن الوزيرين اتفقا على أنه بغض النظر عن جميع الاختلافات في مواقف الجانبين بشأن حل المشكلة الداخلية الأوكرانية، فمن المهم التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، والبدء في مفاوضات بين طرفي النزاع وفقا للاتفاق المبرم في جنيف من قبل روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في 17 أبريل/نيسان الماضي.

من جهته دعا لافروف الى وقف توريد السلاح الذي حسب زعمه ترسله روسيا الى أوكرانيا.

وقالت الخارجية الأمريكية أن "الوزير دعا لافروف الى وقف توريد السلاح الثقيل والصواريخ والمدفعية من روسيا الى أوكرانيا والبدء بالمساهمة في تخفيف تصعيد الزمة، دون أن يقبل نفي لافروف مشاركة سلاح ثقيل روسي في الصراع".

المصدر: RT + "إيتار- تاس"