آبل تتباحث مع شركات بطاقات الائتمان من أجل "المحفظة" الإلكترونية

العلوم والتكنولوجيا

آبل تتباحث مع شركات بطاقات الائتمان من أجل آبل تدخل في مباحثات مع شركات كروت الائتمان من أجل "المحفظة" الالكترونية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753384/

أشارت تقارير جديدة من جريدة The Information إلى أن المحادثات بين شركة آبل والشركات العاملة في مجال الدفع الإلكتروني للأموال ازدادت وتيرتها بشدة في الشهور القليلة الماضية.

وناقش العديد من المديرين التنفيذيين داخل شركة آبل إطلاق خدمة الدفع بواسطة الهاتف المحمول في أقرب وقت ممكن مع حلول خريف هذا العام، ما يتيح للمستخدمين إمكانية شراء منتجات عن طريق هواتفهم الأيفون.

وتتحدث "آبل" حاليا مع شركة "فيزا" للبطاقات الائتمانية لعقد شراكة مستقبلية بينهما، وهي خطوة لتجاوز عقبة "الطرف الثالث" التي لا ترغب بها آبل، بحيث تتخلّص من الوسيط الذي يقوم بتحصيل الأموال من المستخدم وتحويلها لتاجر التجزئة.

وترى آبل أن هذه الخطوة ستساعد في توفير أموال لكل من مستخدم الهاتف وتاجر التجزئة.

هذا وتضمن آبل مع تقديم خدمتها الجديدة توفر "عنصر الأمان" داخل هاتفها آيفون، حتى يطمئن العميل لتخزين بيانات بطاقة الائتمان الخاص به داخل الهاتف، دون الخوف من سرقة البيانات.

 حيث تنوي آبل تخزين بيانات بطاقة الائتمان على جزء صلب في الهاتف مستقل في برنامج تشغيله ولا يمكن الاتصال به بطريقة لاسلكية من أية أجهزة أخرى.

أغلب الظن أن الخدمة الجديدة ستظهر مع تطبيقات iTunes، وسيتم تقييد الخدمة بنظام "تحديد الهوية ببصمة الأصابع"، الموجودة في الهاتف 5s حاليا، والمقرر إدراجها في أجهزة الشركة المستقبلية من آيباد وآيفون.

يُذكر أنه في يناير/كانون الثاني كان المدير التنفيذي للشركة تيم كوك قد أعلن أن خدمة الدفع عن طرق الهاتف كانت إحدى الأفكار المؤدية لاستخدام خدمة "تحديد الهوية ببصمة الأصابع".

وفي وقت سابق من هذا العام وردت أخبار بأن آبل دخلت في مباحثات مع Paypal حول شراكة محتملة، كما سعت الشركة للبحث عن كبار المديرين التنفيذيين في عالم الدفع الإلكتروني لتولي أدوار داخل الشركة.

 المصدر : RT + "ماك رومورس"

أفلام وثائقية