فابيوس: ندعو كل الأطراف إلى تمديد وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة

أخبار العالم

فابيوس: ندعو كل الأطراف إلى تمديد وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعةباريس/ غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753352/

دعا وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وايطاليا وتركيا وقطر في ختام اجتماعهم في باريس حول غزة إلى تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس لمدة 24 ساعة.

وجاءت الدعوة إلى تمديد الهدنة بعد لقاء عقد في باريس بحضور وزير الخارجية الامريكي جون كيري ونظرائه من بريطانيا والمانيا وايطاليا وقطر وتركيا وكذلك ممثل للاتحاد الاوروبي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس للصحفيين "ندعو كل الأطراف إلى تمديد وقف اطلاق النار الانساني لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد".

وأضاف فابيوس اثر اللقاء الذي استمر ساعتين "نريد جميعا التوصل بالسرعة الممكنة الى وقف دائم لاطلاق النار يلبي متطلبات اسرائيل الامنية، ومتطلبات الفلسطينيين للتنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن فابيوس اتصل خلال اللقاء بنظيره المصري وبالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأيد الرجلان "اهداف ونتائج الاجتماع".

ولا تشارك في هذا الاجتماع لا اسرائيل ولا الفلسطينيون ولا حتى مصر التي عملت من اجل التوصل الى هدنة وطرحت مبادرة خاصة بذلك.


وكان مصدر دبلوماسي فرنسي قال أمس الجمعة إن "فرنسا ستستضيف عددا من وزراء الخارجية لتنسيق الجهود لمحاولة الوصول إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس".

تعليق مدير عام صحيفة "فلسطين" إياد القرا من غزة:

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون