نحو 20 قتيلا في مجزرة جديدة لجيش إسرائيل فجر اليوم الـ19 لاجتياح غزة

أخبار العالم العربي

نحو 20 قتيلا في مجزرة جديدة لجيش إسرائيل فجر اليوم الـ19 لاجتياح غزةغزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753328/

قبل ساعات من دخول الهدنة الإنسانية بين اسرائيل وحماس حيز التنفيذ ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرة جديدة مازال العدد النهائي لضحاياها غير محدد.

فقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القوات الإسرائيلية قصفت فجر اليوم التاسع عشر لاجتياح غزة، منزلاً لعائلة النجار في مدينة خان يونس، على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى مقتل نحو 19 مواطنا عرف منهم 7 على الأقل من العائلة المذكورة بينهم أطفال ونساء ومسنون، إضافة إلى إصابة نحو عشرين بجروح مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن الجميع من سكان بلدة خزاعة شرق خان يونس، وكانوا قد هربوا من القصف في البلدة ولجأوا إلى وسط المدينة، لكن آلة الحرب الإسرائيلي لاحقتهم وأطلقت طائرة حربية من نوع إف16صاروخاً على المنزل الذي يؤويهم في منطقة الشيخ ناصر وسط المدينة، والمكون من ثلاثة طوابق وحولتهم إلى أشلاء مقطعة.

 وواصلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم هجومها على قطاع غزة مستهدفة منازل المواطنين الآمنين المأهولة بالسكان والأبراج والعمارات والشقق السكنية، والمستشفيات والمراكز الطبية والمساجد والطرقات الرئيسية والفرعية والبنية التحتية، إضافة إلى استهداف الطواقم الطبية والمسعفين وسيارات الإسعاف، وحتى المارة في الشوارع.

ونقلت "وفا" أن مواطنين اثنين قتلا إثر استهداف منزل لعائلة الكجك بمدينة غزة بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلي.

ذلك قتل سائق تاكسي جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، وهو يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة فجراً، وهو من حي الشيخ رضوان شمال المدينة الذي شهد أيضا فجر اليوم مقتل مواطنين بصاروخ من طائرة استطلاع، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

كما قتل مسعف بعيد استهدافه سيارة الإسعاف التي يقودها في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، خلال توجهه لإجلاء جرحى وشهداء من المناطق الشرقية في خان يونس.

جرائم اليوم ترفع العدد الإجمالي لضحايا الاجتياح الإسرائيلي لغزة إلى أكثر من 900  قتيل، ونحو 6000 جريح معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ كبار السن.

المصدر:RT+ "وفا"

الأزمة اليمنية