بايدن: واشنطن تنسق مع شركائها خططا لتشديد العقوبات ضد روسيا

أخبار روسيا

بايدن: واشنطن تنسق مع شركائها خططا لتشديد العقوبات ضد روسياالرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753326/

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة 25 يوليو/تموز إن الولايات المتحدة تنسق مع الاتحاد الأوروبي وشركائها في مجموعة السبع خططا لتشديد العقوبات على روسيا.

وأفاد المكتب الصحفي للبيت الأبيض أن بايدن ناقش مع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو هاتفيا الجمعة "الوضع الداخلي في أوكرانيا" والمسائل المتعلقة بضمان ممر آمن لخبراء التحقيق في ملابسات تحطم الطائرة الماليزية إلى موقع الحادث شرقي البلاد. كما بحث الجانبان ما أسماه البيت الأبيض "استمرار تسليح روسيا لقوات الدفاع الشعبي شرقي أوكرانيا".

وأضاف البيت الأبيض أن بوروشينكو أكد لبايدن أن السلطات الأوكرانية، بغض النظر عن انهيار الائتلاف الحاكم في البرلمان الأوكراني ستواصل عملها الهادف إلى إجراء الإصلاحات الاقتصادية الهامة للغاية".

وأوضح البيان أن بوروشينكو أطلع الجانب الأمريكي على نتائج مكالماته الهاتفية الأخيرة مع "قادة كل من هولندا وأستراليا وماليزيا حول مسألة تأمين الدخول إلى موقع كارثة "الماليزية" وكذلك "الجهود الرامية إلى المساعدة في إنهاء التحقيق الدولي في الكارثة بأسرع وقت".

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأوكراني أكد لبايدن أيضا أن "روسيا تواصل نقل المعدات العسكرية الثقيلة والأسلحة للانفصاليين في شرق أوكرانيا وأن القوات الأوكرانية تتعرض أكثر وأكثر للقصف من الجانب الروسي".

من جانبه أكد بايدن أن "الولايات المتحدة ستواصل تنسيق العمل مع الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع بهدف فرض ثمن إضافي على روسيا" أي فرض عقوبات جديدة عليها "مقابل أعمالها غير المسؤولة التي تزعزع الاستقرار في أوكرانيا".

المصدر: RT + "إيتار تاس"