بعد اصدار مذكرة بحث دولية بحقه.. كييف ترفض تسليم المتطرف ياروش لموسكو

أخبار روسيا

بعد اصدار مذكرة بحث دولية بحقه.. كييف ترفض تسليم المتطرف ياروش لموسكو ياروش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753287/

أعلنت كييف أنها لن تسلم زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتطرفة دميتري ياروش الملاحق جنائيا في روسيا لموسكو، بعد أن أصدرت "الإنتربول" مذكرة بحث بحقه.

وكتب أنطون غيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني على صفحته في الـ"فيسبوك" مساء الجمعة 25 يوليو/تموز أن "مكان ياروش غير معروف الآن. أوكرانيا لا تسلم مواطنيها لبدان أخرى وخاصة روسيا التي لا تسلمنا المواطنين الأوكرانيين، لذلك يمكن ألا يخاف دميتري ياروش من هذه القضية تحديدا داخل أوكرانيا".

وقد أصدرت الشرطة الدولية "الإنتربول" في وقت سابق من الجمعة مذكرة بحث دولية بحق زعيم حركة "القطاع الأيمن" الأوكرانية المتطرفة دميتري ياروش.

وقالت الإنتربول إن ياروش، الذي كانت حركته تعتبر القوة الضاربة في الميدان وسط كييف بداية العام، مُتهم بدعواته العلنية الى النشاط الإرهابي والعنف بما في ذلك عبر وسائل الإعلام. وصدرت المذكرة بطلب من روسيا الاتحادية.

ونشرت الشرطة الدولية على الموقع صورتين لياروش إحداهما ملونة والأخرى بالأبيض والأسود، داعية كل من لديه معلومات عنه أن يخبر أجهزة الأمن.

هذا وكان مكتب الإنتربول في وزارة الداخلية الروسية قد وجّه في أبريل/نيسان الماضي وثيقة الى مقر الإنتربول لإصدار مذكرة بحث بحق ياروش.

ورفعت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية ضده تحت مادة "الدعوات العلنية لتنفيذ أنشطة إرهابية ومتطرفة باستخدام وسائل الإعلام"، مشيرة الى أنه كان يدعو القوى المعادية لروسيا علنا الى أعمال متطرفة وإرهابية على الأراضي الروسية.

وقد أصدرت محكمة في موسكو مذكرة اعتقال غيابية بحقه.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"