مباريات حامية الوطيس للفرق العربية في دوري أبطال أفريقيا

الرياضة

مباريات حامية الوطيس للفرق العربية في دوري أبطال أفريقياعلي معلول مدافع الصفاقسي التونسي وماهر الحناشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753262/

يأمل فريق وفاق سطيف الجزائري بتحقيق الفوز على منافسه أهلي بنغازي اليوم الجمعة في الجولة الرابعة من دور المجموعتين من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى وفاق سطيف لتعويض تعادله السلبي مع المنافس الليبي في الجولة الماضية وتعزيز فرصه في الوصول للمربع الذهبي لأهم بطولات الأندية الافريقية لكرة القدم.

وكان من المقرر إقامة المباراة على أرض الفريق الليبي لكنها نقلت إلى استاد الشاذلي زويتن في العاصمة التونسية بسبب تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وقال خير الدين مضوي مدرب الوفاق إن لاعبيه يعانون من بعض التعب بسبب السفر وتأثير الصيام، إلا أنه في المقابل بدا واثقا من قدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية.

وكانت مصادر من داخل الوفاق كشفت أن الطاقم الفني للفريق يفكر جديا في الاعتماد على كل من خير الدين عروسي وفريد ملولي في خط الدفاع.

ومن المتوقع ألا يجري مضوي الكثير من التغييرات على مستوى التشكيلة التي لعبت لقاء الذهاب باستثناء عروسي وملولي.

ويتصدر وفاق سطيف ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على الصفاقسي وأهلي بنغازي وبنقطتين عن الترجي متذيل الترتيب.

 

الصفاقسي X  الترجي

وفي المباراة الثانية للمجموعة الثانية يستضيف الصفاقسي غريمه المحلي الترجي في مواجهة تونسية يتوقع أن تكون قوية إذ سيسعى كل طرف لحسمها لمصلحته غدا السبت 26 يوليو/تموز.

ويدرك الصفاقسي أن الانتصار في مواجهة غريمه سيدفعه خطوة إضافية نحو المربع الذهبي للمسابقة بينما قد تبعثر الخسارة أوراقه وتقلص فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل للدور المقبل.

وعزز الصفاقسي صفوفه بالتعاقد مع لاعب الوسط المغربي إبراهيم البحري والمهاجم إبراهيم كوتكو من ساحل العاج والظهير الأيسر سليم المحجبي والمدافع حبيب بلعيد.

وفي المقابل سيحاول الترجي مواصلة الصحوة بعد البداية المتعثرة في دور المجموعين بتكرار الفوز على غريمه المحلي بعدما تغلب عليه في الجولة السابقة 2-1 وتعزيز فرصه في مواصلة التقدم.

ودعم الترجي صفوفه بالتعاقد مع محمد علي اليعقوبي في خطوة لمنح خط دفاعه الصلابة بعد أدائه المهزوز في المباريات السابقة كما ضم لاعب الوسط فوسيني كوليبالي والمهاجم موسى مارينجا.

 

الزمالك يسعى لفوز صعب على مازيمبي الكونغولي

وفي المجموعة الاولى يسعى الزمالك المتذيل بثلاث نقاط إلى تحقيق الفوز على ضيفه مازيمبي الكونغولي المتصدر بست نقاط بعد غد الأحد على أمل الاستمرار في المنافسة والوصول الى المربع الذهبي رغم صعوبة موقفه.

وسيغيب عن الزمالك لاعبه حازم إمام للإيقاف بسبب الحصول على الإنذار الثاني في المباراة السابقة.

ويعاني الزمالك من نقص الخبرة في صفوف بعد استغنائه عن أكثر من 10 لاعبين مؤخرا.

 

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا