السلطات الروسية تطالب بإغلاق مطاعم ماكدونالدز في مدينة نوفغورود لمدة 90 يوما

مال وأعمال

السلطات الروسية تطالب بإغلاق مطاعم ماكدونالدز في مدينة نوفغورود لمدة 90 يوماالسلطات الروسية تطالب بإغلاق مطاعم ماكدونالدز في مدينة نوفغورود لمدة 90 يوما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753254/

تنوي سلطات الرقابة الصحية وحماية المستهلك في روسيا تعليق عمل سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في مدينة نوفغورود لمدة 90 يوما بسبب انتهاكات في التصنيع تم الكشف عنها خلال جولة تفتيش روتينية.

وقال كبير أطباء الرقابة الصحية السابق في روسيا غينادي اونيشينكو إن هناك احتمالا بإغلاق سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" في مدينة نوفغورود الروسية لمدة 90 يوما بسبب انتهاكات في عمليات التصنيع تم الكشف عنها خلال جولة تفتيش روتينية من قبل هيئة الرقابة الاستهلاكية الروسية.

وناشدت هيئة الرقابة الاستهلاكية الروسية في منطقة نوفغورود الروسية السلطات القضائية في موسكو بمنع مطاعم "ماكدونالدز" من إنتاج وبيع عدة أنواع من الشطائر في روسيا لمخالفتها المعايير الغذائية المتبعة في روسيا.

الجدير بالذكر أن شركة "ماكدونالدز" الأمريكية، تعتبر واحدة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم، تأسست عام 1940، وتم افتتاح أول مطعم "ماكدونالدز" في روسيا في أوائل عام 1990 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، في ساحة بوشكين وسط العاصمة موسكو، وتضم الشبكة حاليا في روسيا أكثر من 400 فرع، تقدم خدماتها لأكثر من 950 ألف زبون يوميا.

المصدر: RT + "نوفوستي"