مقتل 4 مدنيين وإصابة 5 جراء قصف الجيش الأوكراني مدينة لوغانسك

أخبار العالم

مقتل 4 مدنيين وإصابة 5 جراء قصف الجيش الأوكراني مدينة لوغانسك مقاطعة دونيتسك، أوكرانيا، 24 يوليو/تموز 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753246/

أفاد المكتب الصحفي لـ"جمهورية لوغانسك الشعبية" بمقتل 4 سكان آمنين واصابة 5 آخرين جراء قصف الجيش الأوكراني مدينة لوغانسك ليل وفجر الجمعة 25 يوليو/تموز.

وقصفت القوات الأوكرانية عدة أحياء في المدينة، الأمر الذي أدى إلى إلحاق ضرر بأكثر من 20 منزلا وخط لأنابيب الغاز. كما توقف تزويد أكثر من ألف شخص بالمياه.

من جهتها أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن القوات الأوكرانية شرعت في ليل الخميس على الجمعة بقصف مدينة دونيتسك وغيرها من مدن مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

كما تتواصل المواجهة بين الجيش الأوكراني وقوات الدفاع الشعبي الجوي حول مطار دونيتسك، حيث تقوم قوات الدفاع بقصف المطار الذي يسيطر عليه الجيش، بينما ترد قوات الجيش الأوكراني على ذلك بقصف الأحياء السكنية.

وقالت إدارة المدينة أن القصف الأوكراني أدى إلى وقف عمل عدد من المحطات الكهربائية.

هذا وتواصل القوات الأوكرانية قصف بلدان أخرى في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

وفي وقت سابق أعلن المكتب الصحفي لـ "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن قوات الدفاع الشعبي غادرت يوم الخميس مدينة سيفرودونيتسك، وجزئيا مدينة ليسيتشانسك.

وأوضح المكتب أن 20 فردا من قوات الدفاع الشعبي لا يزالون يدافعون عن مدينة ليسيتشانسك، بينما انتقل 30 فردا إلى مدينة مجاورة في محاولة لتجنيد المتطوعين لمساعدة من تبقى في ليسيتشانسك. وأشار الى أن هذه المدينة تعرضت الليلة الماضي لقصف كثيف من قبل القوات الاوكرانية بصواريخ "غراد".

وأضاف المكتب أن خطوط الماء والكهرباء مقطوعة الآن عن ليسيتشانسك التي تعيش على حافة كارثة إنسانية.

المصدر: RT + "إيتار تاس"  

فيسبوك 12مليون