الاتحاد الأوروبي يخصص 8 ملايين دولار لدعم النازحين في اليمن

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي يخصص 8 ملايين دولار لدعم النازحين في اليمنالاتحاد الأوروبي يخصص 8 ملايين دولار لدعم النازحين في اليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753242/

أقر الاتحاد الأوروبي تخصيص ثمانية ملايين دولار لدعم النازحين في اليمن والمتضررين من الصراعات المسلحة في عدة مناطق في البلاد عبر برنامج الأغذية العالمي.

وذكر مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن في بيان الليلة الماضية أنه سيتم توجيه المخصصات هذه لتوفير المساعدات الغذائية لليمنيين النازحين والعائدين، فضلا عن دعم جهود برنامج الأغذية العالمي لمكافحة سوء التغذية في اليمن.

وأوضح البيان أن المساهمة جاءت من إدارة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية "إيكو" التي كانت رابع أكبر جهة مانحة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2013 بعدما قدمت نحو 10 ملايين دولار لدعم جهود البرنامج في اليمن.

ومن المقرر أن يخصص برنامج الأغذية العالمي حوالي 7.3 مليون دولار من تبرع "إيكو" لتوفير المساعدات الغذائية للأسر النازحة التي ارتفعت أعدادها في الأسابيع الأخيرة بسبب الصراع الدائر في محافظة "عمران"، في حين سيتم توجيه الباقي لشراء الأغذية التكميلية لمعالجة سوء التغذية الحاد.

وقدرت أحدث إحصاءات الحكومة اليمنية عدد النازحين اليمنيين بسبب الصراعات المسلحة بحوالي 500 ألف نازح  موزعين بين محافظات صعدة وعمران وحجة وشبوة وابين.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic