فينغر وفان غال يعترضان على الجولات الخارجية "الترويجية" للفرق

الرياضة

فينغر وفان غال يعترضان على الجولات الخارجية آريسن فينغر ولويس فان غال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753239/

اعترض آرسين فينغر مدرب أرسنال والهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد على المتطلبات المتزايدة للجولات الخارجية التي تقوم بها الفرق استعدادا للموسم الجديد.

وقال فينغر إنه من المستحيل إعداد لاعبيه بشكل ملائم للموسم الجديد للدوري الانجليزي الذي يبدأ في 16 أغسطس/أب في ظل الترتيبات المتزايدة للجولة التي يقوم بها الفريق في الخارج وأيضا عودة اللاعبين متأخرين من المشاركة في كأس العالم.

ويخوض أرسنال حاليا سلسلة من المبارايات الودية حيث يواجه نيويورك ريد بولز في الولايات المتحدة قبل أن ينتقل للنمسا لمعسكر تدريبي وبعدها يعود للندن.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي أمس الخميس 24 يوليو/تموز "هذه المعسكرات التدريبية لها أسباب ترويجية لزيادة شعبية النادي، لم نأت للولايات المتحدة من قبل، وأنا سعيد بالوجود في نيويورك، لكن يبقى أفضل شيء هو البقاء وعدم السفر كثيرا لأن الوقت المهدر في رحلات السفر والتأقلم ليس مثاليا".

ويقوم أرسنال بجولته بدون اللاعبين الدوليين بعد كأس العالم، حيث أشار فينغر الى صعوبة أن يبدأ اللاعبون موسما محليا شاقا بهذه السرعة بعد العودة من البطولة.

وقال "هذا الموسم يأتي بعد نهائيات كأس العالم، والأمر صعب للغاية لأن الوقت قصير جدا بين نهائي المونديال الذي أقيم في 13 يوليو وانطلاق الموسم الجديد في 16 أغسطس/آب، وبسبب قوانين الفيفا نحن مجبرون على منح اللاعبين راحة لأربعة أسابيع.. يبدو هذا أمرا مستحيلا".

يذكر أن آرسنال يضم 5 لاعبين ألمان شاركوا منتخب بلادهم في نهائي مونديال البرازيل.

وجاءت تعليقات فينغر بعد أيام مما قاله فان غال مدرب مانشستر يونايتد بأنه من الخطأ أن يقوم مانشستر يونايتد بجولة قبل الموسم، وإن  هدف هذه الجولة الرئيسي هي الاهتمامات الترويجية للنادي.

وسحق يونايتد منافسه الأمريكي لوس انجلوس غالاكسي 7-0 وسيلعب مباريات في دنفر وواشنطن وديترويت.

 

المصدر: RT + وكالات