مقتل فلسطيني وإصابة أكثر من 250 في اشتباكات بين متظاهرين وجنود إسرائيليين في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطيني وإصابة أكثر من 250 في اشتباكات بين متظاهرين وجنود إسرائيليين في الضفة الغربيةاشتباكات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753188/

قتل فلسطيني وأصيب أكثر من 250 في مواجهات بالضفة الغربية بين الجنود الإسرائيليين وآلاف المتظاهرين الفلسطينيين المحتجين على الهجمات الاسرائيلية علي قطاع غزة الخميس 24 يوليو/تموز.

وكان مسؤولون بمستشفى قالوا في وقت سابق أن 3 محتجين قتلوا، لكنهم عدلوا الرقم إلى قتيل واحد و3 آخرين في حالة خطيرة وموضوعين على أجهزة التنفس الصناعي.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن جنوده استخدموا "وسائل لفض الشغب" ضد محتجين رشقوهم بالحجارة والقنابل الحارقة وأغلقوا طريقا بإطارات محترقة.

وتفجرت الاحتجاجات بعد أن شارك حلفاء لحركة فتح في مسيرة من مدينة رام الله بالضفة الغربية إلى مشارف القدس احتجاجا على الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة حيث تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين هناك 800. وذكرت وكالة "وفا" أن اشتباكات اندلعت عندما منعت القوات الإسرائيلية الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من الدخول إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الاسرائيلية في القدس

وأضافت "وفا" أن القوات الإسرائيلية حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى أمام المسلمين، الأمر الذي قوبل برفض كبير عبّر عنه المواطنون بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه القوات الإسرائيلية.

وقالت إذاعة إسرائيل إن الاحتجاجات هي الأكبر منذ الانتفاضة الفلسطينية التي استمرت بين عامي 2000 و2005 .

وكان جنود إسرائيليون قد قتلوا فلسطينيين اثنين آخرين هذا الأسبوع في مواجهات أصغر حجما في الضفة الغربية.

ووردت أيضا تقارير عن احتجاجات في القدس حيث تصدت الشرطة لمحتجين فلسطينيين في المدينة القديمة ومحيطها.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن بضعة ضباط اسرائيليين أصيبوا بجروح جراء حجارة ألقيت عليهم في القدس، مضيفا أن الشرطة أعتقلت نحو 20 محتجا.





إفادة مراسلتنا من رام الله

المصدر: RT + وكالات